الوثيقة | مشاهدة الموضوع - سرايا القدس” تعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية وقصف مستوطنات محاذية لغزة
تغيير حجم الخط     

سرايا القدس” تعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية وقصف مستوطنات محاذية لغزة

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين إبريل 29, 2024 8:54 pm

1.jpg
 
غزة: أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مساء الإثنين، إسقاط مسيرة إسرائيلية وقصف مستوطنات محاذية لقطاع غزة برشقة صاروخية.
وقالت “سرايا القدس”، في منشور عبر منصة تيلغرام: “قصفنا سديروت ونيرعام ومغتصبات غلاف غزة برشقة صاروخية ردًا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا”، دون تفاصيل بشأن نوعية القذائف الصاروخية المستخدمة.
وأضافت في منشور آخر: “أسقطنا طائرة صهيونية من نوع كواد كابتر خلال تنفيذها مهام استخبارية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة”، دون توضيح طريقة إسقاطها، وما إذا كانت سيطرت عليها.
وفيما لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي تعقيب بشأن ما أعلنته سرايا القدس حتى الساعة 20:00 (ت.غ)، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية الخاصة إن صفارات الإنذار دوت في سديروت ونيرعام، في تأكيد على ما يبدو لما أعلنته الفصيل الفلسطيني بشأن قصفهما.

ولم تذكر الصحيفة تفاصيل بشأن نتائج هذا القصف.
ورغم مرور 206 أيام، لم تتمكن إسرائيل، التي تشن حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، من تحييد القدرات الصاروخية للفصائل الفلسطينية المقاتلة في قطاع غزة.
ولا تزال الفصائل تعلن بين الحين والآخر عن إطلاق صواريخ على مدن ومستوطنات إسرائيلية، لكن بوتيرة ومدى أقل بكثير مما كان عليه الحال قبل الحرب.
وخلفت الحرب على غزة عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.
وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

(الأناضول)
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار