الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الديمقراطي الكردستاني سيعرقل اجراء انتخابات الإقليم
تغيير حجم الخط     

الديمقراطي الكردستاني سيعرقل اجراء انتخابات الإقليم

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين إبريل 29, 2024 9:09 pm

1.jpg
 
أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني احمد الهركي اليوم الاثنين، على اجراء انتخابات الإقليم في موعدها المحدد في الخامس من تشرين الاول المقبل كونها مطلب اغلبية الأحزاب الكردية، منوهاً الى ان “الديمقراطي سيحاول عرقلة الانتخابات”.

وقال الهركي في تصريح ، ان ” الاتحاد الوطني مع اجراء الانتخابات في موعدها وكذلك اغلبية الأحزاب الكردية ونرفض أي تأجيل”، مشيراً الى ان ” قانون الانتخابات الذي اقرته المفوضية العليا للانتخابات جيد وتوزيع الدوائر المختلف عن الانتخابات السابقة سيتيح الفرصة لأحزاب جديدة بالمشاركة السياسية”.

وتابع ان امام الانتخابات تحديات كثيرة منها فنية وامنية وأبرزها السياسية المتعلقة بمقاطعة الديمقراطي لها”، لافتاً الى ان “الديمقراطي سيعمل المستحيل لمنع اجراء الانتخابات”.

واتم الهركي حديثه: ان ” هناك أحزاب لا تمتلك تمثيلا سياسيا ولكنها تمتلك ماضي نضالي تقف مع اجراء الانتخابات في موعدها من اجل سير العملية السياسية بصورة ديمقراطية”.

يذكر ان المفوضية هي من ستدير الانتخابات بكافة تفاصيلها اعتمادا على قانون الانتخابات المقر في 1992 والمعدل في 2013، وهي ستديرها وفق المسموح لها حسب المادة 7 من قانون المفوضية، عبر استخدام الأجهزة الإلكترونية والبطاقات البايومترية.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron