الوثيقة | مشاهدة الموضوع - وثيقة:نزاهة النجف تطلب التحقيق باتهامات وجود خلية تابعة للمحافظ تتوسط لاجل سرقة أموال إعمار ا لنجف
تغيير حجم الخط     

وثيقة:نزاهة النجف تطلب التحقيق باتهامات وجود خلية تابعة للمحافظ تتوسط لاجل سرقة أموال إعمار ا لنجف

مشاركة » الأربعاء مارس 13, 2013 9:34 pm

861.jpg
 
بغداد/ المسلة: تنشر "المسلة" نص طلب من دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة في محافظة النجف موجه الى مجلس المحافظة للتحقيق باتهامات وجود خلية تابعة للمحافظ عدنان الزرفي تقوم باخذ مبالغ مالية مقابل التوسط للمستثمرين والمقاولين في سبيل احالة المشاريع في المحافظة لهم حصرا وكذلك "مزاعم " بقيام المحافظ بالاستيلاء على المشاريع الاستثمارية باسماء اقارب الموظفين المقربين وقيامه بتهريب سبعين الف دولار اسبوعيا الى زوجته في امريكا، فضلا عن قيامه بتعيين مستشارين له خلافا للضوابط والقانون.
862.jpg
 

والوثيقة هي كتاب صادر عن دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة في محافظة النجف وموجه الى مجلس المحافظة بعنوان (تحقيق اداري ) وبتوقيع د.عادل محسن ثامر مدير مكتب تحقيقات النجف الاشرف، وجاء فيه "لامور تحقيقية ولوجود اخبار مسجل لدى مكتبنا بالعدد 151 خ 10 /2012 نحيل اليكم ملخص هذا الاخبار الوارد الى مكتبنا عن طريق البريد الالكتروني املين اجراء ما ترونه مناسبا واعلامنا ، ليتسنى لنا اجراء اللازم".

863.jpg
 


وجود خلية تابعة للمحافظ تتوسط لاحالة المشاريع الى المستثمرين

وارفقت الدائرة مع الطلب ملخص للاخبار الوارد ونصه ان هناك "مزاعم وجود خلية سمسرة للمحافظ تتكون من ابو علي السيلاوي واللواء شاكر وابو مصطفى واحمد السيلاوي، يقومون باخذ مبالغ مالية مقابل التوسط للمستثمرين والمقاولين في احالة المشاريع في المحافظة ويحملون هويات بعنوان مكتب المحافظ او المتابعة وتسكن هذه الخلية في بيت في حي الغدير".


الاستيلاء على المشاريع الاستثمارية باسماء اقارب

864.jpg
 


ويشير الاخبار ايضا الى وجود "مزاعم بشأن قيام المحافظ بالاستيلاء على المشاريع الاستثمارية باسماء اقارب الموظفين المقربين ومنها مشروع متنزه الكوفة باسم زوج اخت حيدر سعد شدهان مدير مكتب المحافظ ومشروع استثماري باسم وبل عبد الله". وينوه الاخبارالى ان "وبل هو عضو في مجلس المحافظة وهو شقيق طل عبد الله".



ويورد الاخبار اتهامات اخرى منها "مزاعم قيام المحافظ بتهريب اموال الى زوجته في امريكا ومقدارها سبعون الف دولار اسبوعيا عن طريق صيرفة الغري"، بالاضافة الى "مزاعم قيامه بتوزيع الهدايا (سيارات وهواتف نقالة) واقامة حفلات للطلبة دون وجود سند قانوني لصرف هذه الاموال".



كما يرفق الطلب اتهامات اخرى للمحافظ منها قيامه "بتعيين مستشارين له خلافا للضوابط والقانون الذي ينص على شروط معينة وموافقة مجلس المحافظة النجف على ذلك".



ويلفت الى مزاعم "قيام المحافظ ومدير مكتبه (رويضي) بأمر المقدم علاء مدير ركز الفوج الثاني في المدينة القديمة بادخال عجلة محملة بمواد بناء لفنادق داخل مدينة القديمة بدون اجازات من البلدية مقابل رشاوي".



وهناك اتهامات اخرى منها "مزاعم قيام المحافظ ورئيس مجلس المحافظة وهيئة الاعمار بالبدء بصرف اموال تنمية الاقاليم لعام 2012 قبل المصادقة على الموازنة" فضلا عن"ايفاد كل من (سيد ياسر و حيدر محسن وسيد نزار وسيد عباس ومهندس صالح) الذين يعملون في هيئة اعمار النجف الى خارج العراق اكثر من مرة وفي اوقات متقاربة".



ويورد ملخص الاتهامات ايضا "مزاعم قيام السيد عدنان مسؤول الادارية في هيئة الاعمار بابتزاز الموظفات المقابل عدم نقلهن خارج الاعمار".



كما ان هناك "مزاعم بشأن قيام السيد شبر الذي يعمل في لجنة الطعون في هيئة الأعمار بإخفاء الطعن المقدم من قبل احد المقاولين على مشروع كانت قيمة عقده اقل من عقد الشركة التركية التي أحيل أليها العمل وذلك كون الشركة متفقة مع عدنان الزرفي على نسبة معينة".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى فيديو