الوثيقة | مشاهدة الموضوع - القوات العراقية تلحق مزيدا من الهزائم بداعش في الموصل
تغيير حجم الخط     

القوات العراقية تلحق مزيدا من الهزائم بداعش في الموصل

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء يناير 10, 2017 12:56 pm

3.jpg
 


اقتحمت القوات العراقية فجر الثلاثاء حي الضباط الواقع ضمن مناطق ضفاف نهر دجلة في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، وذلك في إطار عملياتها العسكرية ضد داعش التي بدأت منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" تحرير حي السكر من قبضة داعش بالكامل بعد رفع العلم العراقي فوق مبانيه وتكبيد "العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

وتوغلت قوات الفرقة المدرعة التاسعة والشرطة الاتحادية والرد السريع في عمق الأحياء الجنوبية الشرقية للمدينة وقتلت عشرات من عناصر داعش.

وقال مصدر عسكري للوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) إن قوات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة والرد السريع "توشك على الانتهاء من تحرير أخطر أحياء الجنوب الشرقي للمدينة وسط اشتباكات شرسة مع داعش وتفجير خمس عجلات ملغومة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأضاف أن "قواتنا ستعلن خلال ساعات سيطرتها بالكامل على مناطق الحاصوي ويارمجة الشرقية والغربية وفلسطين ودوميز الأولى والثانية بعد تحرير حي سومر" بالكامل، وهو من أكبر أحياء الجزء الجنوبي الشرقي في المدينة.

من جهة أخرى، قال المصدر إن "قوات الشرطة الاتحادية عثرت على ثلاثة مراكز للتجنيد والإعلام الخاصة بداعش فضلا عن قوائم بأسماء الإعلاميين المطلوبين لدى التنظيم والذين قتلهم بالفعل خلال سيطرته على الموصل منذ أحداث حزيران/ يونيو 2014".

داعش يفجر جسرين

في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع العراقية إقدام داعش على تفجير جسرين في الموصل بهدف إبطاء تقدم تقدم القوات نحو الساحل الأيمن للمدينة.

وجاء في بيان لخلية الإعلام الحربي أن داعش فجر الجسر الخامس والجسر الحديدي من جهة الساحل الأيمن أثناء تقدم القوات المسلحة وتحقيقها الانتصارات في الساحل الأيسر.

ضربات التحالف الدولي

وفي سياق متصل، قال التحالف الدولي ضد داعش إن عناصر التنظيم يستخدمون الأماكن العامة والخدمية في الموصل لتفادي الضربات الجوية، مجددا الثقة بهزيمة داعش.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العقيد في سلاح الجو الأميركي جون دوريان أن مقاتلات التحالف استهدفت داعش والمواقع التي يتحصن فيها في الموصل بأكثر من خمسة آلاف صاروخ.


المصدر: وكالات
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron