الوثيقة | مشاهدة الموضوع - السيطرة على مجمع دوائر الاتصالات والبريد وهيئة الاستثمار والكهرباء والامن الداخلي بالجانب الايسر للموصل
تغيير حجم الخط     

السيطرة على مجمع دوائر الاتصالات والبريد وهيئة الاستثمار والكهرباء والامن الداخلي بالجانب الايسر للموصل

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء يناير 11, 2017 4:15 am

6.jpg
 
اعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله ان قوات جهاز مكافحة الارهاب سيطرت على مجمع دوائر اتصالات وبريد نينوى وبناية هيئة الاستثمار ومديرية كهرباء نينوى وبناية الامن الداخلي في الجانب الايسر لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي عليها بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات.\
وعلى الصعيد نفسه قتل/ 193/ ا عنصرا من داعش خلال عمليات /قادمون يا نينوى/ اليوم.‏
ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي عن الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله قائد عمليات قادمون يانينوى قوله" ان قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش باشرت بالتقدم باتجاه حي الحدباء وحي 7 نيسان وتمكنت من تطهير الجزء الشمالي من الحي والتوغل داخل حي الحدباء واستطاعت قتل 25 ارهابيا وتدمير 5 عجلات مفخخة و3 دراجات نارية باسناد طيران التحالف الدولي".
واضاف" ان قوات جهاز مكافحة الارهاب في المحور الشرقي للساحل الايسر شرعت من اتجاهين بحيث تمكن الاتجاه الشمالي من بالتقدم باتجاه حي الصديق وحي السكر وتمكنت القطعات من تحرير حي السكر وجزء من حي 7 نيسان ورفع العلم العراقي فوق مبانيه وتدمير عجلة مفخخة وقتل اكثر من 20 ارهابيا باسناد طيران التحالف الدولي".
وتابع" ان قطعات الاتجاه الجنوبي باشرت بالتقدم باتجاه حي الضباط وحي المالية وتمكنت من تحرير حي الضباط ورفع العلم العراقي فوق مبانيه ودمرت عجلتين مفخختين واسقاط طائرة مسيرة وقتل أكثر من 66 ارهابيا".
ولفت الى" ان قوات الشرطة الاتحادية وقطعات الفرقة المدرعة التاسعة في المحور الجنوبي للساحل الايسر تمكنت من التوغل باحياء السلام وفلسطين وسومر ويارمجة الشرقية والساهرون وتمكنت من السيطرة على عدد من المناطق والبنايات ورفع العلم العراقي فوق مبانيها واستطاعت قتل 41 ارهابيا وتدميرعجلتين تحمل احادية وتدمير 4 مضافات للارهابيين و 3 رشاشة بي كي سي وكدس للعتاد وتفجير 3 اوكار مفخخة والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة باسناد طيران الجيش الابطال وطيران التحالف الدولي".
وتابع" ان الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من الاستيلاء على 21 حزاما ناسفا و30 مقذوفا على شكل عبوات ناسفة و10 رمانات يدوية ".
ولفت الى" ان طيران التحالف الدولي وجه 8 طلعات جويه قتالية اسفرت عن تدمير عدد من اليات الارهابين وقتل عدد منهم وتامين 10طلعات استطلاعية مسيرة قتالية".
وأضاف يارالله" ان القوة الجوية العراقية امنت 6 طلعات تعبوية، اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير عدد من معداتهم، وكذلك تنفيذ طلعتين أسفرتا عن تدميرمعملين لصنع العبوات وتفخيخ العجلات وتدمير 3 مخازن للاسلحة وتدمير مركز اتصالات وتدمير عجلتين مفخختين وقتل 25 ارهابيا في مناطق الساحل الايمن وتلعفر والحضر".
وتابع" ان طيران الجيش آمن 15طلعة تعبوية لاسناد الساحل الايسر وقوات الحشد الشعبي وتمكن من قتل 16 ارهابيا وتدمير مفرزتي هاون وتدمير مدفعي اس بي جي 9 وكذلك تامين 8 طلعات نقل".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron