الوثيقة | مشاهدة الموضوع - قوات وألوية الحشد الشعبي العراقية تقتل 35 من تنظيم “الدولة الاسلامية” في إطار اليوم السادس لعملية تحرير محور القيروان
تغيير حجم الخط     

قوات وألوية الحشد الشعبي العراقية تقتل 35 من تنظيم “الدولة الاسلامية” في إطار اليوم السادس لعملية تحرير محور القيروان

مشاركة » الأربعاء مايو 17, 2017 9:16 pm

6.jpg
 
بغداد- (د ب أ): أفاد بيان لقوات الحشد الشعبي العراقية، الأربعاء، أنها تمكنت من قتل 30 من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”، في إطار اليوم السادس لعملية تحرير ناحية القيروان شمال غربي مدينة الموصل400/ كيلومتر شمالي بغداد/.
وأوضح بيان لهيئة إعلام الحشد الشعبي ذكرت فيه أن قوات وألوية الحشد تمكنت “من تحرير70 في المئة ناحية القيروان وتعزيز نقاط تمركز ألوية الحشد الشعبي في المناطق التي تم تحريرها خلال الأيام الماضية”.
وذكر أن استخبارات الحشد الشعبي أكدت استقدام داعش لتعزيزات عسكرية كبيرة من سوريا لتمسكه بمحور القيروان-البعاج، بينهم مقاتلون وولى عليهم ثلاثة قادة عرب الجنسية، إضافة إلى صواريخ حرارية وأسلحة ثقيلة وعبوات استخدمت للمرة الاولى في معارك داعش وسحب عوائل عناصره وتحفيزهم على القتال المستمر، وأبقى على العوائل المدنية لاستخدامهم كدروع بشرية.
وأوضح البيان أن قوات الحشد تمكنت من قتل 35 من عناصر تنظيم الدولة “داعش” وتدمير مركز لقيادة التنظيم في منطقة تل قصب شمالي القيروان بإسناد طيران القوة الجوية وتدمير عدد من مضافات داعش ومعالجة أهداف هامة في المحور الشمالي ودك مواقع مهمة لداعش في المحور الجنوبي وتدمير مخزن للعتاد ومقر لعملياته داخل ناحية القيروان من قبل طيران القوة الجوية.
يذكر أن القوات العراقية، ومعها قوات الحشد الشعبي، بدأت في السابع عشر من تشرين أول/ أكتوبر الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من إرهابيي “داعش” ،وتمكنت من تحرير من تحرير الجانب الأيسر من المدينة بالكامل في كانون ثان/ يناير الماضي وتعمل حاليا على تحرير الجانب الأيمن من عناصر التنظيم.
 

العودة إلى تقارير

cron