الوثيقة | مشاهدة الموضوع - تقرير: 3 آلاف داعشي يهددون ديالى وصلاح الدين وجهات مجهولة تسهل تحركاتهم
تغيير حجم الخط     

تقرير: 3 آلاف داعشي يهددون ديالى وصلاح الدين وجهات مجهولة تسهل تحركاتهم

مشاركة » الخميس يناير 11, 2018 4:43 pm

1.jpg
 
سومر نيوز: كشف تقرير أمني، اليوم الثلاثاء، عن تواجد نحو 3 آلاف عنصرا من تنظيم "داعش" في صحراء نينوى، إضافة للمئات داخل مدينة الموصل ومناطق ديالى وصلاح الدين.

وقالت المصادر، إن التقرير الأمني تحدث عن مساعدات لوجستية تتلقاها عناصر التنظيم الإرهابي من جهات مجهولة تسهل تحركاتهم.

ورفضت المصادر ذاتها، الإفصاح عما إذا كان التقرير الأمني يتحدث عن وجود خطة لدى "داعش" للسيطرة على مناطق بين ديالى وصلاح الدين من خلال قطع كل الطرق المؤدية إلى هذه المناطق.

في غضون ذلك، أطلق لواء 23 من في الحشد الشعبي، عملية أمنية شاملة لتعقب جيوب "داعش" بين ديالى وصلاح الدين بمشاركة التشكيلات الأمنية.

وقال مصدر في اللواء، إن "قوات من لواء 23 وفرقة الإمام علي واللواء 19 من الجيش، والشرطة الاتحادية تشن عمليات تفتيش وتعقب في مناطق الميتة والبو عواد والبو جمعة عند حدود صلاح الدين".

وأكد أن الهدف من العمليات إنهاء بقايا الجيوب والأوكار الإرهابية وتعقب الإرهابيين الفارين.

من جهة أخرى، يستعد مسؤولون أمنيون في ألمانيا لوصول أكثر من مئة رضيع وطفل من العراق، هم أبناء مواطنين غادروا البلاد للقتال في صفوف "داعش"، وسط مخاوف من غرس بذور التطرف في عقول الأطفال.

ويعتقد أن ما يقرب من ألف شخص تركوا ألمانيا للانضمام للتنظيم الإرهابي.

وفي وثيقة موجهة لنائب برلماني أمس، قالت وكيلة وزارة الخارجية الألمانية ايميلي هابر، إن من الصعب تحديد عدد الأطفال المتوقع وصولهم نظرا لعدم معرفة عدد الذين ولدوا أثناء وجود الأهل في سورية أو العراق
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير