الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الفتيات المجندات سلاح «الوحدات الكردية» لكسب رأي عام مضاد لتركيا : متابعات
تغيير حجم الخط     

الفتيات المجندات سلاح «الوحدات الكردية» لكسب رأي عام مضاد لتركيا : متابعات

مشاركة » الاثنين مارس 05, 2018 4:10 am

2.jpg
 
لم تستبعد مصادر ميدانية، قيام الوحدات الكردية خلال الأيام المقبلة من المعارك التي دخلت فعلياً المرحلة الأخطر بالنسبة لمصيرها في عفرين، اللعب على أوتار المجندات الكرديات في صفوفها، بهدف إضعاف الموقف التركي أمام المجتمع الدولي المنقسم أصلاً ما بين مؤيد للعملية التركية، وما بين متخوف، وما بين داعم مباشر أو غير مباشر للوحدات الكردية.
ورأت المصادر، أن الوحدات الكردية، قد تستخدم قتلاها من الفتيات المجندات مع دخول المعارك المواجهات الأكثر مباشرة، كسلاح دولي، بهدف استخدامهن كورقة لإثارة فوضى سياسية بين الدول التي ترعى الوحدات الكردية أو تلك التي ترفض العملية العسكرية التركية في عفرين، أملاً منها بتخفيف الضغوط العسكرية عن الوحدات الكردية التي تبدو أنها تواصل جني المزيد من الهزائم والتقهقر العسكري.
مصادر عسكرية تركية، قالت بدروها، بأن قسماً من الضابطات العاملات في الجيش التركي، سبق لهن أن نفّذن مهام ضمن عملية «درع الفرات» التي نجحت في تحرير حوالي ألفي كم مربع من الريف الشمالي لمحافظة حلب من تنظيمي «داعش وب ي د/ بي كا كا».
فيما تشارك ضابطات من الجيش التركي، في عملية «غصن الزيتون»، في مهام متعددة، ومنهن، وفق ما نشرته وكالة الأناضول، من يقمن بمهام فعالة في بطاريات سلاح المدفعية «العاصفة»، ضمن الوحدات المنتشرة على الحدود التركية السورية، التي تدعم فرق المغاوير والمدرعات في تقدمهم في عفرين.
العناوين الاكثر قراءة

 

العودة إلى المقالات