الوثيقة | مشاهدة الموضوع - ابن طارق عزيز: عمار الحكيم "استولى" على منزلنا بالمنطقة الخضراء
تغيير حجم الخط     

ابن طارق عزيز: عمار الحكيم "استولى" على منزلنا بالمنطقة الخضراء

مشاركة » الاثنين مارس 05, 2018 9:16 am

2.jpg
 
بغداد / سكاي برس

ندد ابن وزير الخارجية السابق زياد طارق عزيز، الاثنين، بقرار هيئة المساءلة والعدالة القاضي بنقل الاموال المنقولة وغير المنقولة لرموز نظام البعث.

ونقلت "فرانس برس" عن زياد طارق عزيز، المقيم في الأردن، قوله، "نحن نتعرض للضغوط والاقصاء والظلم، كفى. متى ينتهي حقد هذه المسماة حكومة؟"، واضاف "سمعنا عن عقوبات تستهدف من اتهموا بارتكاب ما قيل انها جرائم بحق الشعب العراقي، لكن لماذا يتم استهداف الاقارب من الدرجة الثانية؟".

واضاف، إنه "لا يهدف الا الى كسب الاصوات مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المقررة في 12 ايار المقبل.

ونفى نجل طارق عزيز حيازة أية املاك اعيرت لأسرته مؤكدا ان "منزل والده في بغداد تمت مصادرته من قبل زعيم تيار الحكمة، الذي اتخذه مقرا له".

وجاءت الإجراءات الأخيرة لهيئة المساءلة والعدالة وفقا لاحكام المادة 5 من القانون المذكور علما ان الهيئة أكدت انها ستزود الجهات ذات العلاقة بقوائم الأسماء.

وكان مجلس النواب أقر بجلسة له في شهر نيسان الماضي، قانون مصادرة أموال الرئيس الأسبق صدام حسين و52 من أركان نظامه حيث ستتم إحالتها على ملكية وزارة المالية، حيث أوضح القانون أن المصادرة تشمل الأموال المنقولة وغير المنقولة لكل من صدام حسين المجيد وزوجاته وأولاده وأحفاده وأقربائه حتى الدرجة الثانية ووكلائهم.
العناوين الاكثر قراءة

 

العودة إلى تقارير