الوثيقة | مشاهدة الموضوع - اتهام لمحافظ بتعيين عشرات الاف من الموظفين مقابل مبالغ مالية
تغيير حجم الخط     

اتهام لمحافظ بتعيين عشرات الاف من الموظفين مقابل مبالغ مالية

مشاركة » الاثنين إبريل 09, 2018 4:56 am

1.jpg
 
بغداد.. كشفت نائب عن محافظة نينوى، اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد المعينين بصفة عقود في المحافظة من قبل المحافظ نوفل العاكوب الى 43 الف موظف مقابل مبالغ مالية.

وقالت نهلة الهبابي في تصريح صحافي ان “المعلومات الأخيرة تشير الى استمرار المحافظات نوفل العاكوب بتعيين المواطنين بصفة عقود في دوائر نينوى مقابل مبالغ مالية يجمعها وسطاء ولإغراض انتخابية".

وأضافت ان “العدد ارتفع الى 43 الف موظف مقابل 200 الى 1000 دولار لكل تعيين تؤخذ منهم من قبل سماسرة ويوقع المحافظ على الطلبات”.

ولفت الى ان “كل شخص بعد إصدار الأمر الإداري لا يكمل أكثر من اسبوع على استمراره بالدوام ويبلغ بعدها بإلغاء العقد".

وكان مجلس محافظ نينوى كشف، اليوم الاحد، عن إنهاء خدمات اكثر من 23 الف موظف بصفة عقد عينهم المحافظ لإغراض انتخابية.

وكشفت لجنة النزاهة النيابية، مؤخرا عن تورط عدد من السياسيين والأحزاب ببعض ملفات الفساد، مشيرة إلى أن هيئة النزاهة وحدها لا تستطيع إنجاز ملفات الفساد والتحقق من المتورطين ما لم يتعاون معها مجلس النواب والحكومة الاتحادية.

واحتل العراق ضمن تقرير منظمة "الشفافية الدولية"، الذي صدر في 27 نوفمبر 2016، المرتبة الرابعة بأكثر البلدان العربية فساداً بعد الصومان والسودان وليبيا.

وتصدر المنظمة تقريراً سنوياً حول الفساد، وهو تقييم على مقياس من صفر إلى 100 يصنف الدول من الأكثر إلى الأقل فساداً، ويستند التقرير إلى بيانات تجمعها المنظمة من 12 هيئة دولية منها البنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى موجز الاخبار

cron