الوثيقة | مشاهدة الموضوع - رحلات سياحية مرتفعة التكلفة إلى الفضاء قريباً
تغيير حجم الخط     

رحلات سياحية مرتفعة التكلفة إلى الفضاء قريباً

مشاركة » السبت يوليو 14, 2018 10:51 pm

22.jpg
 
تبدأ شركة سياحة أمريكية تنظيم رحلات سياحية إلى الفضاء بحلول العام 2020 لكن تكلفة هذه الرحلة باهظة مقارنة بالرحلات الأرضية التقليدية.
وقالت جريدة «دايلي ميل» البريطانية، إن مؤسس شركة «فيرجن غالاكتيك» الأمريكية ريتشارد برانسون وقع الاتفاقات اللازمة من أجل إقامة قاعدة فضائية لانطلاق هذه الرحلات من مدينة غروتاغلي الايطالية.
ولن يقتصر دور المنشأة الفضائية على إطلاق الرحلات السياحية للفضاء فقط، لكنها ستكون متاحة للباحثين والعلماء حسب ما أكدت الشركة.
وينتظر أن يتم استخدام طائرة «WhiteKnightTwo» في هذه الرحلات، على أن سرعة هذه الطائرة يبلغ 1.9 ماخ، أي نحو ضعف سرعة الصوت، وبمقدورها الوصول إلى ارتفاع 114 ألف و500 متر.
ووفقا للصحيفة البريطانية فقد حجز نحو 700 من المشاهير بينهم براد بيت وكاتي بيري أولى رحلات الفضاء التي ستجري في مطلع 2020 كما هو مقرر لها.
في غضون ذلك، أعلنت شركة روسية عن بدء إنتاج صاروخ يهدف إلى حمل السياح إلى الفضاء خلال خمسة أعوام من الآن.
ونقلت وكالة «تاس» الروسية عن متحدث باسم شركة «سيميخفاتوف» إن معرض «إينوبروم» الذي أقيم مؤخراً في مدينة يكاترينبورغ في إقليم الأورال الروسي، شهد توقيع اتفاقية تصنيع أنظمة إدارة المشروع الفضائي السياحي بين شركة «سيميخفاتوف» وشركة «روس كوسموتور» (الجولات الفضائية السياحية) الروسية.
وقال مدير عام «سيميخفاتوف» أندريه ميسيورا، إن هناك خطة لإنتاج أول مجمع صاروخي فضائي سياحي بعد 5 أعوام، يضم صاروخا ومركبة فضائية ونظام إدارة خاص.
وكانت وسائل الإعلام الروسية أفادت في وقت سابق أن شركة «روس كوسموتور» بصدد تصنيع مكوك سيستخدم للرحلات الفضائية على الارتفاع المنخفض. وسيبلغ وزن الصاروخ الحامل للمكوك 80 طنا. أما وزن المكوك بالسياح فسيبلغ 7 أطنان. ويتوقع أن يستخدم الصاروخ وقودا من الأوكسجين والكحول والنيتروجين.
 

العودة إلى المنوعات

cron