الوثيقة | مشاهدة الموضوع - حزب العمال الكردستاني يعلن مقتل ثمانية جنود أتراك خلال هجوم موسع شنته وحداته في إقليم كردستان العراق
تغيير حجم الخط     

حزب العمال الكردستاني يعلن مقتل ثمانية جنود أتراك خلال هجوم موسع شنته وحداته في إقليم كردستان العراق

مشاركة » الأربعاء يوليو 18, 2018 2:31 am

3.jpg
 
أربيل (العراق) -(د ب أ) – أعلن مصدر مسؤول في حزب العمال الكردستاني بإقليم كردستان العراق اليوم الثلاثاء عن مقتل ثمانية من أفراد الجيش التركي في منطقة برادوست بمحافظة أربيل 350/ كيلومترا شمال بغداد./
وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء إن “مقاتلي حزب العمال الكردستاني قتلوا ثمانية جنود أتراك أول أمس (الأحد) في منطقة برادوست 200/ كيلومتر شمال أربيل”.
وأضاف المصدر أن “قوات حماية الشعب التابع لحزب العمال الكردستاني (بي.كي.كي) شنت هجوما موسعا من محورين على مناطق تل ليلكان بمنطقة برادوست التابعة لناحية سيدكان في إقليم كردستان العراق وقتلت خلال الهجوم ثمانية جنود أتراك”.
وأشار إلى أن “الجيش التركي قصف أمس الأول مناطق في قريتي نوسين وليلكان التابعين لمنطقة سيدكان ما أسفر عن مقتل طفل من سكان تلك المنطقة”.
ويشن الجيش التركي بصورة منتظمة غارات على مواقع المنظمة في جنوب شرق البلاد وشمال العراق منذ تموز/يوليو من عام 2015، عندما استأنفت المنظمة تمردها المسلح ضد الحكومة.
وتصنف تركيا والولايات المتحدة منظمة “حزب العمال الكردستاني” على أنها منظمة إرهابية انفصالية.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير