الوثيقة | مشاهدة الموضوع - في ظاهرة عكسية.. فتاة تتحرش بالشباب وسط القاهرة – (فيديو)
تغيير حجم الخط     

في ظاهرة عكسية.. فتاة تتحرش بالشباب وسط القاهرة – (فيديو)

مشاركة » الثلاثاء سبتمبر 11, 2018 11:31 pm

14.jpg
 
ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على فتاة عشرينية تتحرش بالرجال في شارع رمسيس وسط القاهرة، حيث أظهر شريط فيديو بثته إحدى القنوات المحلية المصرية الفتاة وهي تتحرش بالشباب، قبل إلقاء القبض عليها، دون أن يتسنى لنا التأكد من صحة الفتاة النفسية.
وتعد هذه الظاهرة غريبة في مصر، في الوقت الذي تتعالى فيه أصوات النساء والمنظمات الحقوقية للحد من ظاهرة تحرش الرجال بالنساء.
وعرض مقدم برنامج “آخر النهار”، عبر فضائية “النهار” المصرية، الإعلامي معتز الدمرداش، الفيديو، معلقاً: “إن ما نراه على الشاشة الآن غير متوقع نهائيًا”، مشيرًا إلى أن مقطع الفيديو شهد رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.
بدورها، قالت عضو حركة “أمان” لمناهضة التحرش الجنسي جنت عبدالعليم، إن ما يحدث لا يصدقه عقل وإنها ظاهرة غريبة جدًا على المجتمع المصري، وتحتاج إلى تفسير من أساتذة الطب النفسي.
وبينت أن القانون لم يفرق بين الذكر والأنثى في وقائع التحرش، مطالبة الرجال بتقديم بلاغات رسمية ضد المتحرشات للقضاء على الظاهرة والحد منها.
كما اشارت إلى أن إلى أن هناك ظواهر غريبة صعب تفسيرها تحدث في المجتمع خلال الفترة الأخيرة منها قتل وسرق وتحرش.
وكان “الأزهر” في مصر، قد جرَم “التحرش والمتحرش”، مبينا أن تبرير التحرش بسلوك أو ملابس الفتاة، يعبر عن فهم مغلوط لما في التحرش من اعتداء على خصوصية المرأة وحريتها وكرامتها.
يشار إلى أن تقرير لـ”مؤسسة تومسون رويترز″، كان أظهر أن القاهرة هي أخطر مدينة على النساء، وأن التهديدات أصبحت أكبر منذ ثورة 2011، بعد أن ارتكبت سلسلة من الاعتداءات الجنسية العنيفة في ميدان التحرير، والوضع يتدهور منذ ذلك الوقت.http://www.alquds.co.uk/?p=1013906
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المنوعات