الوثيقة | مشاهدة الموضوع - إيران تمد يدها للسعودية: ترامب يهينكم.. لنوقف هذا الغرور– (تغريدة)
تغيير حجم الخط     

إيران تمد يدها للسعودية: ترامب يهينكم.. لنوقف هذا الغرور– (تغريدة)

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة أكتوبر 05, 2018 3:31 pm

30.jpg
 
لندن- “القدس العربي”: دعا وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، السعودية إلى أن تضع يدها في يد إيران، لإيقاف ما سماه “غرور ترامب” و”إهاناته المتكررة للمملكة”.

وقال ظريف، الخميس، في تغريدة على حسابه في تويتر، إن ترامب يذل السعوديين، بالقول إن الولايات المتحدة تحميهم من أعدائهم، وأنه لا يمكنهم الصمود لأسبوعين دون الحماية الأمريكية.

وأضاف: “نمد يدنا مرة أخرى إلى جيراننا.. دعونا نبني منطقة قوية، ونوقف هذا الغرور”.

وتابع ظريف: “هذا هو تعويض الوهم بأنه يمكن الاستعانة بمصادر خارجية للأمن”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أدلى بتصريح غير دبلوماسي بشأن السعودية الحليف الوثيق لبلاده يوم الثلاثاء، قائلا إنه حذر العاهل السعودي الملك سلمان من أنه لن يبقى في السلطة “لأسبوعين” دون دعم الجيش الأمريكي.

وقال ترامب أمام تجمع انتخابي في ساوثافن في مسيسبي “نحن نحمي السعودية. ستقولون إنهم أغنياء. وأنا أحب الملك، الملك سلمان. لكني قلت: أيها الملك- نحن نحميك- ربما لا تتمكن من البقاء لأسبوعين بدوننا- عليك أن تدفع لجيشك”.

ويوم السبت الماضي، قال ترامب إن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز يمتلك تريليونات من الدولارات، وأضاف أنه من دون الولايات المتحدة الأمريكية “الله وحده يعلم ماذا سيحدث” للمملكة.

وفي تجمع انتخابي بولاية فرجينيا كشف ترامب أنه تحدث مطولا مع الملك سلمان، وأنه قال له “ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار