الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الصدر يدعو رئيس الوزراء العراقي المكلف بحصر وزارتي الدفاع والداخلية بيده-
تغيير حجم الخط     

الصدر يدعو رئيس الوزراء العراقي المكلف بحصر وزارتي الدفاع والداخلية بيده-

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد أكتوبر 07, 2018 2:52 am

15.jpg
 
النجف (العراق): دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، اليوم السبت، رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي إلى حصر منصبي وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية الحساسة بيده حصرا بحيث لا يحق لأي حزب أو كتلة الترشح لها.

وقال الصدر، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، “على رئيس الوزراء أن يُبقي وزارة الدفاع والداخلية بل وكل المناصب الأمنية الحساسة بيده حصرا ولا يحق لأي حزب أو كتلة ترشيح أحد لها، فجيش العراق وشرطته يجب أن يكون ولائها للوطن حصرا”.

وأضاف الصدر “إننا اذ منعنا الترشح للوزارات إنما لأجل أن تكون بيد رئيس للوزراء وليس هبة للكتل والأحزاب أو أن تكون عرضة للمحاصصة بل لابد أن تكون بيد التكنوقراط المستقل وإلا كان لنا موقف أخر”.

وكان عادل عبد المهدي قد كلف بتشكيل الحكومة الجديدة من قبل الرئيس العراقي برهم صالح في الثاني من الشهر الجاري لتشكيل الحكومة في إطار المهلة الدستورية البالغة 30 يوما ابتداء من يوم التكليف.

وعلى الفور، شرع عبد المهدي بالاتصال بالقوى السياسية للتشاور بشأن تشكيل الحكومة الجديدة وعقد سلسلة مباحثات مع جميع الأطراف للتوصل إلى رؤية مشتركة بشان برنامج الحكومة المقبل والتشكيلة الوزارية المرتقبة.

(د ب أ)
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار