الوثيقة | مشاهدة الموضوع - قادة "دواعش" بقبضة الأمن العراقي
تغيير حجم الخط     

قادة "دواعش" بقبضة الأمن العراقي

القسم الاخباري

مشاركة » السبت أكتوبر 20, 2018 8:41 pm

21.jpg
 
غداد – بشرى المظفر | منذ ساعة في 20 أكتوبر 2018 - اخر تحديث في 20 أكتوبر 2018 / 23:29

أعلنت قيادة عمليات ديالى في العراق أمس، تنفيذ عملية واسعة للقضاء على بؤر إرهابية وملاحقة خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي شمال شرقي المحافظة. وأكدت قيادة عمليات بغداد إحباط مخطط لاستهداف زيارة أربعين الإمام الحسين المقررة نهاية الشهر الجاري، فيما أطاحت قوات عراقية عدداً من عناصر "داعش" بينهم قادة في التنظيم بمكمنين منفصلين في محافظتي الأنبار وكركوك.

وأعلن قائد شرطة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي تنفيذ عملية أمنية للقضاء على خلايا "داعش" في أطراف قضاء المقدادية. وقال العبادي في بيان أمس إن "قوة أمنية داهمت مناطق بابلان وحمندلية وولوش وشاقراق شمال شرقي القضاء وفتشتها"، موضحاً أن "العملية الأمنية أسفرت عن تفجير ثلاث عبوات في بابلان".

وأعلنت اللجنة الأمنية في مجلس ديالى عن انتهاء أكبر عملية عسكرية داخل المحافظة. وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في تصريحات إن "عملية عزم الأبطال انتهت بعد 5 أيام على انطلاقها، وشملت 23 منطقة في ديالى واستهدفت أكثر من 40 هدفاً مهماً لتنظيم داعش".

وأضاف أن "أبرز نتائج العملية والتي تعد الأكبر منذ ثلاث سنوات في ديالى، تضمنت تدمير أكثر من 40 مركزاً وقتل اثنين من قادة داعش أحدهما المسؤول العسكري لما يسمى ولاية ديالى، وتفكيك عشرات العبوات وتطهير طرق زراعية ومناطق نائية تمتد مئات الكيلومترات". وأشار الحسيني إلى أن "الأجهزة الأمنية في ديالى بدأت بخطة جديدة لتأمين طرق الزوار لمراسم زيارة الأربعين من مختلف مدن ديالى وتم استنفار أكثر من 20 ألف عنصر أمني من مختلف التشكيلات الأمنية".

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت "إحباط مخطط لتنظيم داعش لاستهداف زائري أربعينية الإمام الحسين والتي يفترض أن تصل إلى ذروتها نهاية الشهر الحالي.

وفي كركوك، قتلت قوات الشرطة العراقية قائداً عسكرياً في تنظيم "داعش" واثنين من مرافقيه في قضاء الحويجة.

إلى ذلك، كشفت مصادر أمنية عن "وقوع اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية ومسلحين من داعش في ناحية الرشاد جنوب غربي كركوك".

وفي الأنبار، أكدت مديرية الاستخبارات العسكرية تفكيك خلية إرهابية في قضاء الكرمة والقبض على جميع أفرادها وهم من المطلوبين للقضاء.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار