الوثيقة | مشاهدة الموضوع - بالوثائق.. وزير التجارة الجديد معتقل سابق بتهمة تهريب سكائر
تغيير حجم الخط     

بالوثائق.. وزير التجارة الجديد معتقل سابق بتهمة تهريب سكائر

مشاركة » الثلاثاء أكتوبر 30, 2018 4:26 pm

47.jpg
 
نيونيوز/ بغداد

بدأ وزير التجارة الجديد محمد هاشم عبد المجيد العاني مهام عمله في مقر الوزارة بعد تصويت البرلمان على اختياره خلفا للوزير السابق سلمان الجميلي الذي تولى حقيبة التجارة وكالة.

نشطاء ومراقبون أعربوا عن استغرابهم من "تبرئة" الوزير العاني رغم تورطه بتهريب شحنة سكائر تعرض بسببها الى الاعتقال في (2 اب 2017)، خلال توليه منصب وكيل وزارة الصناعة والمعادن.

واتهمت هيئة النزاهة العاني بالتورط بإدخال شحنة (سكائر سومر) دون دفع الرسوم الكمركية بذريعة عائديتها الى الشركة العامة للصناعات الغذائية.

وحصلت (نيونيوز) على وثائق تظهر مخاطبة العاني للهيئة العامة للكمارك يطلب فيها تسهيل مهمة ادخال شحنة سكائر عائدة الى الشركة العامة للصناعات الغذائية واعفائها من الرسوم.

وذكر العاني، بحسب الوثائق، ان شحنة السكائر ستدخل عن طريق منفذ ام قصر الحدودي، في وقت تم ضبطها في منفذ الصفرة قادمة من إقليم كردستان قادمة من ميناء بندر عباس الإيراني، بهدف تخزينها في مخازن وزارة الصناعة في العاصمة بغداد.

وقال مصدر مطلع لـ(نيو نيوز) ان "مكتب المفتش العام في وزارة الصناعة والمعادن وهيئة النزاهة على علم بما جرى وقد تم تقييد ذلك"، مؤكدا ان "العاني عليه قيد جنائي على خلفية خروجه من السجن بصفقة فساد"، مشيرا الى ان وزير التجارة الجديد دفع مبلغ 750 مليون دينار مقابل اطلاق سراحه.
48.jpg
 
49.jpg
 
50.jpg
 
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير