الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مستشار لإردوغان: جثة خاشقجي تم “تذويبها” بالاسيد بعد قتله في قنصلية بلده في اسطنبول قبل شهر --- مصدر تركي: فريق إغتيال خاشقجي أحضر معه مواد كيمائية فائقة التطهير والتحنيط
تغيير حجم الخط     

مستشار لإردوغان: جثة خاشقجي تم “تذويبها” بالاسيد بعد قتله في قنصلية بلده في اسطنبول قبل شهر --- مصدر تركي: فريق إغتيال خاشقجي أحضر معه مواد كيمائية فائقة التطهير والتحنيط

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة نوفمبر 02, 2018 11:38 am

29.jpg
 
انقرة ـ (أ ف ب) – صرح مستشار للرئيس التركي رجب طيب إردوغان الجمعة أن جثة الصحافي السعودي جمال خاشقجي “تم تذويبها” بعد قتله في قنصلية بلده في اسطنبول قبل شهر.
ويأتي هذا التصريح بعدما قال مسؤول تركي لصحيفة “واشنطن بوست” التي كان خاشقجي يكتب مقالات فيها، إن السلطات التركية تحقق في فرضية أن تكون الجثة تم تذويبها بالأسيد.
وقال ياسين أتكاي مستشار إردوغان والمسؤول في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، لصحيفة “حرييت” الجمعة “نرى الآن أن الأمر لم يقتصر على التقطيع بل تخلصوا من الجثة بإذابتها”.
وتواجه السعودية سيلا من الادانات الدولية منذ مقتل الصحافي الذي كان مقربا من العائلة الحاكمة قبل أن يصبح من منتقديها.
وقالت النيابة العامة في بيان نشرته الأربعاء في اسطنبول إنّه “وفقا لخطّة أعدّت مسبقاً، خُنق الضحية جمال خاشقجي حتى الموت ما إن دخل إلى القنصلية”، مضيفةً أنّ “جثّة الضحية قُطّعت وتمّ التخلّص منها”. لكن البيان لم يوضح أين تم التخلّص من الجثّة المقطّعة ولا كيف حصل ذلك.
وبعد بيان النيابة العامة، أعلن مسؤول تركي لـ”واشنطن بوست”، أنّ السلطات التركية تحقّق في احتمال أن تكون بقايا الجثّة قد ذوّبت بالأسيد داخل القنصلية أو في مقر إقامة القنصل الذي يقع قربها.
والمسؤول التركي الذي لم تذكر الصحيفة الأميركية اسمه أكّد العثور على “أدلّة بيولوجيّة” في حديقة القنصلية تشير إلى أنّ عملية التخلّص من الجثّة تمّت في مكان غير بعيد من المكان الذي قُتل فيه خاشقجي.
وأضاف أنه “لم يكن هناك حاجة لدفن جثة خاشقجي”.

فريق إغتيال خاشقجي أحضر معه مواد كيمائية فائقة التطهير والتحنيط

أسطنبول
كشفت مصادر تركية مطلعة لرأي اليوم النقاب عن أن الطاقم السعودي المكلف بإغتيال الصحفي الراحل جمال خاشقجي أحضر معه إلى القنصلية عندما حضر إلى اسطنبول بعض المواد العلمية فائقة التطور المخصصة للتعامل مع الجثث.
ولدى السلطات التركية صور خاصة تظهر بعض المنتجات الكيمائية العلمية التي احضرها معه طبيب شرعي برتبة عقيد رافق الوفد وعدده 15 عنصرا.
وقالت المصادر ان العقيد المتخصص بالدفاع المدني الذي رافق الطاقم كانت لديه ايضا بعض المعدات.
ويبدو حسب المعلومات ان فريق الإغتيال السعودي احضر معه عندما حضر لأسطنبول مواد كيمائية مذيبة تستخدم في مختبرات البحث الجنائي بالعادة .
وأحضر معه ايضا منظفات فائقة التطهير ومواد على شكل”بودرة” تستعمل في التطهير والتحنيط.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron