الوثيقة | مشاهدة الموضوع - اضطرابات جوية وامطار لغاية الاربعاء في عموم البلاد
تغيير حجم الخط     

اضطرابات جوية وامطار لغاية الاربعاء في عموم البلاد

مشاركة » السبت نوفمبر 03, 2018 8:06 am

40.jpg
 
توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الاحد، بداية اضطرابات جوية في اغلب مدن الوسط والجنوب، مؤكداً استمرار تساقط الامطار لغاية الاربعاء المقبل.

وقال عطية على صفحته في “فيس بوك”، إن “الطقس يشهد بداية اضطرابات جوية وتعمق الحالة الجوية في اغلب مدن الوسط والجنوب”، مشيراً إلى أن “التوقع توضحه صورة السحب الملتقطة من القمر الصناعي الاوروبي”.

وأضاف عطية، أن “هناك سحب ركامية مصحوبة بعواصف رعدية تتجه نحو ذي قار، والسماوة، تحديداً مع سحب ركامية اخرى في الوسط والجنوب”.

وأشار المتنبئ، إلى أن “هناك انخفاضاً متوقعاً في درجات الحرارة مع تقلبات جوية متمثلة بهطول الأمطار والعواصف الرعدية، مصحوبة برياح هابطة مثيرة للغبار خلال الساعات القادمة، وتمتد مساءً إلى المنطقة الشمالية”.

وأوضح عطية، أن “هناك غزارة متوقعة للامطار في مناطق عديدة هذا اليوم ويوم غد وايضا يوم الثلاثاء، لكن الحصة الاكبر ستكون لمدن جنوب البلاد وشرقها وبعض مدن الوسط مثل بغداد وواسط وديالى”.

ونوه عطية، إلى أن “توقعات الخرائط تشير الى انه خلال ساعات يوم الثلاثاء، ستنتهي فرص الامطار تدريجيا من المنطقة الغربية والبادية الجنوبية والنجف، ثم يأتي بعدها خلال الليل مدن الوسط، وتنحسر الحالة نحو مدن شرق البلاد مع غزارة متوقعة”، موضحا ان “المطر سيستمر يوم الاربعاء، في بعض المناطق بالجنوب ومنها البصرة، وبعض مناطق الشمال”.

وتوقعت هيئة الانواء الجوية، في بيان سابق لها، تساقط امطار متوسطة وغزيرة، الاحد والاثنين، مصحوبة بعواصف رعدية و”حالوب” في عموم البلاد.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى موجز الاخبار

cron