الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مقتل عشرات من الـ«دواعش» في نينوى
تغيير حجم الخط     

مقتل عشرات من الـ«دواعش» في نينوى

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد نوفمبر 04, 2018 3:27 am

49.jpg
 
بغداد - بشرى المظفر

تمكنت القوات العراقية من قتل عشرات من مسلحي «داعش» في قضاء مخمور التابع إلى محافظة نينوى، فيما نقلت وكالة «فرانس برس» عن مسؤولين عراقيين أمس، أن مسلحين من التنظيم قتلوا «مخاتير ثلاث قرى خلال أقل من أسبوع شمال العراق»، في وقت يتزايد استهداف ممثلي الإدارات المحلية.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع العراقية اتخاذها إجراءات عدة لحراسة الحدود مع سورية وضبطها على خلفية سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي على مناطق حدودية في الجانب السوري، مشيرةً إلى إسناد جوي عراقي ومن طيران «التحالف الدولي» للقوات البرية.

وأفادت وزارة الدفاع في بيان أمس بأن «قيادة عمليات الجزيرة» و»قوات حرس الحدود» و»الحشد الشعبي» نشرت وحداتها على الحدود العراقية - السورية لمراقبة تحركات الإرهابيين».

وأفاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان أمس، بمقتل 19 عنصراً من مسلحي التنظيم أثناء دهم أوكارهم في المحافظة، مشيراً إلى العثور على كميات كبيرة من الأسلحة.

وفي بيان منفصل أوضح جودت أن قوات الأمن نفذت عمليات تفتيش في قرى الجلاعطة والفاخرة في الحويجة، مشيراً إلى تدمير مقرين لـ»الدواعش» وتفجير 10 عبوات في سامراء. كما عثرت قوات «الحشد الشعبي» على مقار لـ»داعش» في جزيرة غرب سامراء.

إلى ذلك، قال مسؤول أمني عراقي لوكالة «فرانس برس» إن مختار المحمودية (كركوك) عبد الله الوسمي قتل بعدما اقتحم مسلحون من «داعش» منزله أمس. ويأتي مقتل الوسمي بعد قتل مختار بلدة الحانوتية المجاورة الأربعاء الماضي. وقال مسؤول في محافظة كركوك لـ»فرانس برس» قبل أيام إن «مسلحين من التنظيم اقتحموا منزل مختار قرية الجاسمية محمد جمعه، وأعدموه ولاذوا بالفرار».
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron