الوثيقة | مشاهدة الموضوع - توقعات بزخات أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من البلاد
تغيير حجم الخط     

توقعات بزخات أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من البلاد

مشاركة » الثلاثاء نوفمبر 06, 2018 10:42 am

34.jpg
 
أشارت التوقعات الجوية الثلاثاء، إلى احتمالية استمرار هطول زخات خفيفة من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد.

وذكر المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك" اليوم، 6 تشرين الثاني 2018، ان "المنخفض العلوي (القطع)، الذي أثر على البلاد خلال الايام الماضية انسحب تدريجيا هذا اليوم، لتنتهي معه الحالة الماطرة المرافقه له، لكنه ترك بعض الاثار خلفة وحالات خفيفة من الامطار تتركز في اغلب الاماكن من شمال البلاد وأمطار خفيفة في الانبار تنتهي مساء اليوم".

وأكد، ان "هذا التوقف سيكون مؤقتا، حيث تشير التوقعات الجوية الى عودة حالات عدم الاستقرار والنزولات الباردة المتتالية في طبقات الجو العليا، ويعود معها هطول الامطار مجددا، وستتركز على المناطق الوسطى والجنوبية خصوصا وبصورة اقل شمال البلاد".

واضاف عطيه، ان النزولات الباردة المتتالية في طبقات الجو العليا، "تبدأ تباشيرها اعتبارا من يوم الخميس المقبل".

وأشار إلى ان "الاجواء الغائمة ستعود يوم غد الاربعاء، في مدن الوسط والشمال وفرصة لهطول زخات متفرقة في الانبار، ومناطق متفرقة من الوسط، ومن ضمنها العاصمة بغداد تكون خفيفة عموما".

وتابع عطيه، ان "كثافة السحب تزداد ليل الاربعاء وفجر الخميس، وتزداد معها فرص هطول الامطار على الانبار خصوصا".

وأوضح ان "اجواء يوم الخميس، غائمة جزئيا في عموم المدن عدا مدن شرق البلاد (ميسان وواسط وديالى)، وتهطل منها امطار متفرقة في اغلب مناطق الجنوب والوسط، تتركز الامطار خلال ليل الخميس وفجر الجمعة على مدينة البصرة وذي قار والبادية والانبار وتكون خفيفة عموما".

وبين عطيه، ان "يوم الجمعة بداية تأثرنا بحالة جوية جديدة، وتهطل امطار خفيفة جنوب غرب البلاد (البادية الجنوبية)، خلال النهار تزداد مساحة الهطول في المساء والليل لتشمل الناصرية والسماوة والبصرة وتمتد الى فجر السبت".

وختم بالقول، انه "ابتداء من يوم السبت، ستكون هناك موجات من الامطار متقطعة على الجنوب والوسط، فيما تشير بعض المواقع وكتوقعات اولية الى ان بعض مدن الوسط والجنوب ستتعرض الى غزارة في الامطار (احيانا ابتداء)، خلال بداية الاسبوع المقبل، مع إستمرارية تجدد متتالي للمنخفضات القادمة للبلاد وشبه الجزيرة العربية
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى موجز الاخبار

cron