الوثيقة | مشاهدة الموضوع - برهم صالح في الإمارات بعد الكويت لتعزيز العلاقات العراقية - الخليجية
تغيير حجم الخط     

برهم صالح في الإمارات بعد الكويت لتعزيز العلاقات العراقية - الخليجية

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء نوفمبر 14, 2018 12:26 am

26.jpg
 
بغداد – حسين داود

وصل الرئيس العراقي برهم صالح إلى دولة الإمارات العربية المتحدة أمس، ضمن جولة خليجية بدأها أول من أمس وشملت دولة الكويت.

في غضون ذلك، تزداد المصاعب التي يواجهها رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في إكمال تشكيلته الوزارية، التي لا تزال تحتاج إلى ثماني حقائب لتكتمل، أبرزها الداخلية والدفاع، فيما تحاصره الكتل السياسية بمرشحين محددين لا يحظون بقبول.

وفي أبو ظبي، أشاد برهم صالح بتطور العلاقات وتقدمها بين بلاده ودولة الإمارات. وأفاد بيان صدر عن رئاسة الجمهورية بأن الرئيس التقى ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشيراً إلى أن الأخير «جدد تهانيه لصالح على توليه منصب رئيس جمهورية العراق».

وأكد صالح «حرص العراق على تمتين علاقاته وتطويرها مع دول العالم، خصوصاً مع دول الجوار والدول العربية والخليجية الشقيقة»، مشيراً إلى أن «جولته الخليجية التي افتتح بها زياراته الخارجية، بمثابة رسالة تؤكد نظرة العراق الخاصة للعلاقات مع الخليج». ولفت إلى أن «العلاقات العراقية- الإماراتية تكتسب أهمية بالغة للشعبين الشقيقين»، متمنياً لدولة الإمارات وشعبها استمرار التقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة. وأعرب عن إشادته بـ «مواقف دولة الإمارات حيال دعمها العراق على مختلف المستويات خلال السنوات الماضية».

إلى ذلك، أكد ولي عهد أبو ظبي دعم بلاده العلاقات مع العراق، والدفع بها إلى مجالات واسعة من التعاون، خصوصاً الاقتصادية والتنموية والاستثمارية. وأشار إلى استعداد الإمارات لدعم العراق في مرحلة ما بعد تنظيم «داعش»، والمساهمة في إعمار المدن المتضررة من الإرهاب.

وشدد الجانبان على «أهمية العمل للحفاظ على وحدة الدول التي تواجه الأزمات، وصون مقدرات شعوبها ودعم التنمية والبناء فيها».

ودعا الجانبان إلى «ضرورة التعاون وتضافر جهود المجتمع الدولي والدول العربية إلى التصدي لآفة الإرهاب والتطرف الذي يهدد أمن الدول واستقرارها وحياة شعوبها، خصوصاً ما يتعلق بوقف تمويل الجماعات الإرهابية وتزويدها بالمقاتلين والأسلحة وتوفير الملاذ الآمن لها».
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron