الوثيقة | مشاهدة الموضوع - فضيحة موثقة.. نساء البصرة للبيع لأثرياء الخليج وإيران مقابل 5 آلاف دولار
تغيير حجم الخط     

فضيحة موثقة.. نساء البصرة للبيع لأثرياء الخليج وإيران مقابل 5 آلاف دولار

مشاركة » الاثنين نوفمبر 26, 2018 4:53 am

38.jpg
 
بغداد – كتابات

صدم تقرير صادر عن مفوضية حقوق الإنسان بالعراق جموع العراقيين، عندما أكد التقرير توثيقه حالات بيع نساء وفتيات من محافظة البصرة جنوب العراق إلى أشخاص محليين وخارج الحدود.

وقال المكتب، في بيان له الأحد 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، إنه اكتشف حالات لبيع النساء في المحافظة، مطالبا السلطات في بغداد “التنفيذية والتشريعية”، بتفعيل القرارات واللجان الخاصة بالإتجار بالبشر.

بدوره، أكد قائد عمليات محافظة البصرة الفريق الركن قاسم المالكي، تلك الأنباء مؤكدا أن لديهم بالفعل معلومات استخباراتية عن حالات لبيع نساء البصرة من خلال عصابات منظمة تعمل على بيع النساء وفتح أسواق لها في الداخل والخارج.

ولفت المالكي إلى أن هناك خطة للإيقاع بهذه العصابات وفضحها، فقط الأمر يتوقف على جمع المعلومات الكاملة عن عناصرها ومراكزها.

في الأثناء، ذكرت تسريبات إعلامية أن أغلب حالات البيع تتم لأثرياء من البصرة والمحافظات القريبة منها والعاصمة بغداد، فضلا عن حالات بيع للنساء في دول خليجية وعلى رأسها الكويت وكذلك بعضهن يهربن إلى إيران لممارسة أعمال غير أخلاقية تحت سيطرة عصابات تخصصت في الإتجار بالنساء.

كما تكثر عمليات البيع بين الفتيات في الفئة العمرية من 15 لـ 20 عاما، إما بعقود زواج عرفية أو من دون أي وثائق ارتباط، بمقابل يبدأ من 5 آلاف دولار للفتاة الواحدة ويصل أحيانا إلى 10 آلاف دولار.
العناوين الاكثر قراءة

 

العودة إلى المنوعات

cron