الوثيقة | مشاهدة الموضوع - بارزاني يجدّد عدم ايمانه بالوطن الواحد: يوم الانتصار على داعش لا يهمّنا
تغيير حجم الخط     

بارزاني يجدّد عدم ايمانه بالوطن الواحد: يوم الانتصار على داعش لا يهمّنا

القسم الاخباري

مشاركة » الخميس ديسمبر 06, 2018 4:30 am

9.jpg
 
بغداد/المسلة: بعد ان يأس الانفصال من الانفصال، مدركا ان الظرف السياسي فضلا عن الجغرافيا من حوله، لا تسمح له بالانسلاخ "غير المشروع" عن الوطن الام، وعبّر عن التراجع التكتيكي بزيارة بغداد، الأسبوع الماضي، يعود من جديد مطلقا إشارات "الاستقلالية"، ومعريا نفسه بنفسه في عدم ايمانه بالوطن الواحد، ليعلن عبر المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان سفين دزيي، الأربعاء 5 كانون الاول 2018، بان عطلة الاسبوع المقبل في العراق بمناسبة الانتصار على عصابات داعش الارهابية لا تشمل اقليم كردستان.

وقال دزيي في تصريح صحفي، ان "عطلة يوم 10 كانون الاول 2018 لأثنين المقبل التي قررتها الحكومة الاتحادية لا تشمل اقليم كردستان".

وكان مجلس الوزراء الاتحادي، قرر ان يكون يوم 10 كانون الأول ذكرى الانتصار على داعش بهذا التاريخ في 2017، عطلة رسمية، بهذه المناسبة في العراق.

وكان عضو ائتلاف النصر، النائب فلاح الخفاجي، عبرّ في حديث لـ"المسلة"، ‏ عن استغرابه من تصريحات رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني حول كردية كركوك، مؤكداً على أن الدستور هو الفاصل في الأمر، فيما قال عضو ائتلاف سائرون النائب رهيف العيساوي، لـ"المسلة" أن وجهة النظر السياسية والشعبية لا تتفق مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، في الإصرار على كردية كركوك.

وجدد بارزاني، الأربعاء، 28 تشرين الثاني 2018، إصراره على كردية محافظة كركوك الشمالية الغنية بالنفط، محذرًا بغداد من اجراءات ضد اقليم كردستان بالقول إن ذلك سينهي كل شيء في علاقات الطرفين.

حديث بارزاني وبياناته الانفصالية، تشير الى ذات النغمة التي عزفها من قبل، فيما اشار موقف "المسلة" الى ان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، لاقى من حفاوة الاستقبال في بغداد، على رغم ثوابته التي لم تتغير في الانفصال واعتبار العراق وطنا قسريا، فرضته الخرائط والتوازنات.

المسلة
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron