الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مكتب المالكي: ائتلاف العبادي يحاول الخروج من مأزقه عبر اتهامنا بادخال الأميركان
تغيير حجم الخط     

مكتب المالكي: ائتلاف العبادي يحاول الخروج من مأزقه عبر اتهامنا بادخال الأميركان

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء يناير 09, 2019 10:44 am

4.jpg
 
غداد- العراق اليوم:

رد المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأربعاء، على بيان ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي الذي اتهم المالكي بادخال القوات الأميركية إلى العراق في حزيران 2014، وفيما اشار إلى أن البيان تضمن “مغالطات كثيرة”، اعتبر موقف الائتلاف محاولة للخروج من “المأزق” الذي يعيشيه وتلافيا للحرج الذي وقع فيه.

وقال مدير المكتب هشام الركابي إنه “من المؤسف ان يصدر موقف من ائتلاف النصر بهذه الطريقة التي تضمنت الكثير من المغالطات”، مشيرا إلى أن “المالكي يشهد له الجميع بانه تصدى لاخراج الأميركان، وان الكثير من القيادات العسكرية الأميركية تحدثت جهارا نهارا بأن المالكي شريك وحليف صعب لأنه مهووس بالسيادة”.

وأضاف الركابي، ان “دخول داعش الى العراق كان بسبب تخلي الولايات المتحدة الأميركية عن تنفيذ اتفاقية الاطار الاستراتيجي وتلبية احتياجات العراق العسكرية”، معتبرا أن “بيان ائتلاف النصر محاولة للخروج من المأزق الذي يعيشه الائتلاف بسبب التركة الثقيلة التي اوجدها نتيجة تواجد القوات الأميركية وانشاء قواعد خارج اتفاقية الاطار الاستراتيجي، وهذا يتحملها العبادي كونه كان القائد العام للقوات المسلحة”.

وتساءل الركابي “إذا كان المالكي هو من ادخل الأميركان فمن ادخل الاتراك وجعل قواتهم تصول وتجول؟”، مشيرا إلى أن “هذا الموقف لائتلاف النصر تابع من الحرج الذي اوقتعهم فيه حكومة عبد المهدي لذلك يحاول تبرئة رئيسه (حيدر العبادي) من هذه المسؤولية وتحميلها لغيره”.

وكان ائتلاف النصر أعلن في بيان له، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الاسبق نوري المالكي هو من قام باستدعاء القوات الأميركية إلى العراق عقب دخول “داعش”، مؤكدا حرص رئيسها على استقلال العراق وسيادته
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار