الوثيقة | مشاهدة الموضوع - التفاصيل الكاملة لعملية القبض على محافظ كركوك السابق.. و64 دعوى بانتظاره
تغيير حجم الخط     

التفاصيل الكاملة لعملية القبض على محافظ كركوك السابق.. و64 دعوى بانتظاره

مشاركة » الأربعاء مايو 22, 2019 12:56 pm

2.jpg
 
السليمانية _ ناس

من: فؤاد عبدالله

حصل “ناس”، الاربعاء، على الملف الكامل الخاص بأمر إلقاء القبض الصادر بحق محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم، في بيروت.

ووفقاً للمعلومات، فإن مقرر مجلس النواب العراقي السابق نيازي معمار أوغلو “قام بجمع عدة ملفات متعلقة بفساد نجم الدين كريم في كركوك”، ورفعها الى رئاسة المجلس، قبل ان يتم تحويلها الى رئاسة مجلس الوزراء.

www.nasnews.com

اقرأ ايضاً: نجم الدين كريم “لن يُسلّم إلى أربيل”.. مصدر ينقل تصريحات عن “الانتربول”

ويقول البرلماني السابق، عن محافظة كركوك شوان الداوودي، في حديث لـ”ناس كورد”، إن “ملفات قضية محافظ كركوك السابق هي خاصة بالفساد و واختلاس الاموال العامة وسوء استخدام السلطة لمصالحة الشخصية”، مؤكدا أن “إقالته من قبل البرلمان لم تكن لها علاقة اساسا بقضية رفع علم كردستان على المباني الحكومية او القضايا القومية الكردية او مسألة الاستفتاء”.

وتعود الملفات الى الفترة بين عام (2013 – 2014)، وتتكون من 64 دعوة قضائية ضد محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم، بعضها اغلق، والآخر مازال مفتوحا الى الان، وفقا للداوودي.

واضاف، الداوودي أن “ثلاث دعاوى قضائية مرفوعة من هيئة النزاهة ضد نجم الدين كريم، متعلقة بتبييض الاموال، وسرقة المال العام اثناء فترة عمله كمحافظ لكركوك”.

وبشأن عملية اعتقاله، بين أن “كريم وصل بيروت قبل يوم من تنفيذ الامر، وكان جالسا في طائرة تنوي التوجه الى النمسا يوم اعتقاله، ولكن الشرطة الدولية (الانتربول) حين علمت بمذكرة الاعتقال الصادرة من الحكومة العراقية بحق المدعو كريم توجهت فورا الى داخل الطائرة واعتقلته”.

www.nasnews.com

اقرا ايضاً: ليلة الاتصالات الساخنة بين أربيل وبغداد وبيروت بعد اعتقال نجم الدين كريم

وابلغت مصادر كردية رفيعة المستوى في اقليم كردستان، “ناس كرد”، بأن رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني اتصل شخصيا برئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، لـ”ايجاد مخرج للإفراج عن نجم الدين كريم”.

وتابعت أن “مسؤولين لبنانيين ابلغوا الجانب العراقي بأنهم سيسلمون كريم للسلطات العراقية في بغداد، مثلما حصل سابقا في قضية تسليم وزير التجارة الأسبق عبدالفلاح السوداني “.

من جهته، نفى المكتب الصحفي للمحافظ السابق نجم الدين كريم نبأ اعقالته، ووصفه بأنه خبر عار عن الصحة، مشيرا الى ان “كريم سافر بشكل طبيعي لاداء مهامة الدبلوماسية، وسيعود في الاسبوع القادم الى كردستان”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى محليات

cron