الوثيقة | مشاهدة الموضوع - أنباء عن مقتل نجل بن لادن بعملية استخباراتية أمريكية
تغيير حجم الخط     

أنباء عن مقتل نجل بن لادن بعملية استخباراتية أمريكية

مشاركة » الخميس أغسطس 01, 2019 6:39 am

29.jpg
 
واشنطن ـ (أ ف ب) – كشفت قناة إن بي سي الاربعاء أن لدى الولايات المتحدة معلومات مصدرها أجهزة استخبارات عن وفاة حمزة، نجل اسامة بن لادن، الذي يعتبر “قياديا رئيسيا” في تنظيم القاعدة.
وردا على اسئلة الصحافيين حول هذه المعلومة التي استندت فيها “إن بي سي” الى ثلاثة مصادر لم تكشفها، كرر الرئيس دونالد ترامب مرتين “لا اريد أن اعلق على ذلك”.
ويعتبر حمزة بن لادن خلفا لوالده الذي أسس تنظيم القاعدة المسؤول عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.
وافاد ثلاثة مسؤولين اميركيين القناة المذكورة أن الشاب (30 عاما) المدرج على القائمة الاميركية السوداء للمتهمين ب”الارهاب”، قد توفي.
وذكرت القناة أن هذه المصادر لم تدل بمعلومات إضافية عن مكان الوفاة وتاريخها، ولا عما إذا كانت واشنطن اضطلعت بدور في هذا الامر، الا ان مصادر اكدت لـ”ان بي سي” ان الاستخبارات لامريكية هي التي قتلت حمزة بن لادن بعملية خاصمة في افغانستان.
كما قال مسؤول أمريكي لوكالة “رويترز” إن الحكومة الأمريكية ستلقي قريبا بيانا مقتضبا تشرح فيه ملابسات مقتل حمزة بن لادن.
وكانت وزارة الداخلية السعودية صرحت في بيان نشرته صحيفة “أم القرى” الرسمية، أن السلطات جردت حمزة نجل أسامة بن لادن زعيم تنظيم “القاعدة” الراحل من الجنسية.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية عرضت، الخميس الماضي، مكافأة تصل إلى مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى “تحديد هوية أو مكان” حمزة في أي بلد، واصفة إياه بأنه قيادي رئيسي في تنظيم “القاعدة”، وفقا لـ”رويترز”.
وفي الأعوام القليلة الماضية، نشر رسائل صوتية ومرئية يدعو حمزة فيها أتباع التنظيم إلى مهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين انتقاما لمقتل والده.
وكانت واشنطن رصدت في شباط/فبراير مكافأة قد تصل الى مليون دولار لاي شخص يقدم معلومات تساعد في العثور على حمزة بن لادن.
واظهرت وثائق، بينها رسائل كشفتها فرانس برس في أيار/مايو 2005، أن اسامة بن لادن اختار حمزة ليخلفه على رأس التنظيم المتطرف.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير