الوثيقة | مشاهدة الموضوع - باتفاق ضم 7 ساحات في العراق.. متظاهرون يرشحون علاء الركابي رئيساً للوزراء بدلا من محمد علاوي
تغيير حجم الخط     

باتفاق ضم 7 ساحات في العراق.. متظاهرون يرشحون علاء الركابي رئيساً للوزراء بدلا من محمد علاوي

مشاركة » الخميس فبراير 13, 2020 7:35 pm

4.jpg
 
بغداد- العراق اليوم:

اعلنت مجموعة احتجاجية تدعى “ابناء الدكلاوي”، عن توصل 7 ساحات اعتصام من خلال اجتماع عقد في محافظة واسط، على ترشيح المتظاهر الشهير في محافظة ذي قار، الدكتور علاء الركابي، لمنصب رئاسة الوزراء بدلا من محمد توفيق علاوي، وذلك بالتزامن مع انتهاء مهلة الناصرية بشأن اجراء استفتاء.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي، بيانا صادرا عن ممثل “ابناء الدكلاوي”، أكد فيه إن المتظاهرين في 7 محافظات اتفقوا على ترشيح علاء الركابي رئيسا للوزراء، بدلا من محمد علاوي.

وجاء في البيان إنه “بعد فشل 4 أراء تمثلت بعدم تدخل الساحات في رئيس الوزراء، ومن ثم التوصل إلى التدخل بطرح مواصفات فقط، فضلا عن التوصل إلى طرح مجموعة اسماء لتحرج الطبقة السياسية الا ان المتظاهرين لم يتفقوا عليها ولم يتعاملوا معها بجدية، ومن ثم تم تكليف محمد علاوي وقررت الساحات تبني عدة اسماء بديلة، إلا أن الطبقة السياسية رفضت مقترح “سلة الاسماء” وطالبت باسم واحد”، مبينا انه “على خلفية هذه التطورات اتفقت 7 ساحات اعتصام خلال اجتماع عقد في محافظة واسط على ترشيح الدكتور علاء الركابي”.

وأشعل هذا البيان لغطاً كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أيدت مجاميع كبيرة تكليف علاء الركابي، فيما قام اخرون بالتشكيك واتهام الركابي باتهامات عدة”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير