الوثيقة | مشاهدة الموضوع - في تصعيد جديد.. سورية تفرض الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرامي مخلوف وزوجته وأولاده
تغيير حجم الخط     

في تصعيد جديد.. سورية تفرض الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرامي مخلوف وزوجته وأولاده

مشاركة » الثلاثاء مايو 19, 2020 6:47 pm

8.jpg
 
بيروت ـ “راي اليوم”:
فرضت وزارة المالية السورية الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لرجل الأعمال السوري، رامي مخلوف، وزوجته وأولاده.
وبحسب القرار الذي وقعه معاون وزير المالية بالتفويض فإن قرار الحجز ذي الرقم 1236 يأتي “ضمانا لتسديد المبالغ المترتبة عليه لصالح الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد”.
وكانت الهيئة طالبت شركتي الخلوي في سوريا بمبلغ 233.8 مليار ليرة، وفيما وافقت MTN على التسديد، رفضت سيريتل العائدة لعائلة مخلوف ذلك، وبدأ رئيس مجلس إدارتها (رامي مخلوف، (ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد) سلسلة فيديوهات وتدوينات في سجال مع السلطات.
​هذا وكان رجل الأعمال السوري رامي مخلوف قد ناشد في تسجيلات مصورة بمواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس الأسد، بإعفائه من دفع الأموال المستحقة عليه للدولة أو جدولتها، والتي تبلغ ما يقارب 180 مليون دولار.
وفي وقت سابق، أفادت عضو مجلس الشعب السوري، ماري بيطار، بأن رامي مخلوف هو رجل أعمال سوري ينطبق عليه القانون السوري كأي شخص والقرار الذي صدر لم يشمله لوحده.
وبوم امس اتهمت وزارة الاتصالات السورية مخلوف بمحاولة التهرب من سداد ديونه للخزينة العامة.
وقالت الوزارة في بيان إن رامي مخلوف “يمارس الخداع للتهرب من سداد الديون المستحقة من شركته”.
كانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قد وضعا مخلوف على قوائم عقوباتهما بسبب صلاته بالحكومة السورية، ولكن ظهر خلاف بينه وبينها في الفترة الاخيرة.
والأحد، قال مخلوف إن الشركة مستعدة لدفع المال كنوع من الدعم للدولة ، ولكن ليس كضريبة. واضاف “لقد تم فرض هذه الاموال بشكل غير عادل”.
وقد حذر مخلوف من قبل من أن انهيار شركته سيكون “كارثة كبيرة” على الاقتصاد السوري.
وقال مخلوف، في ثالث تسجيل فيديو بثه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم، إنه لن يتخلى عن منصبه كرئيس لمجلس الإدارة في الشركة.
وأضاف أن حملة اعتقالات لمديري شركة اتصالات “سيريتل” ستوقع “كارثة” بالاقتصاد السوري ، مقدما اعتذاره لأهالي الموظفين في شركاته الذين تم توقيفهم من الجهات الأمنية، مؤكدا استمرار ” اعتقالهم دون اتخاذ اجراءات قانونية بحقهم .. هذا النهج سيؤدي إلى خراب الشركة”.
وارتفع الدولار الأمريكي منذ بث مخلوف أول فيديو له في أول أيار / مايو الجاري حوالي 400 ليرة سورية وسجل الدولار الأمريكي اليوم في السوق السورية السوداء / 1670 / ليرة سورية.
ويمتلك مخلوف إمبراطورية أعمال في مجالات متنوعة مثل الاتصالات والعقارات والمقاولات وتجارة النفط
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير