الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الخدمات النيابية تكشف عن ملفات فساد مهولة في مطار بغداد وإعلان نتائجها قبل العيد
تغيير حجم الخط     

الخدمات النيابية تكشف عن ملفات فساد مهولة في مطار بغداد وإعلان نتائجها قبل العيد

مشاركة » الأربعاء مايو 20, 2020 11:22 am

6.jpg
 
بغداد/المسلة: كشف عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية، النائب عن كتلة الحكمة جاسم البخاتي، الثلاثاء، 19 ايار 2020، عن ملفات فساد مهولة في مطار بغداد الدولي.

وقال البخاتي ان لجنة الخدمات اتفقت على تشكيل لجنة حسب التقرير المقدم من قبلي وتم إحالة هذا التقرير الى مكتب لجنة الخدمات لصدور أمر هذا اللجنة.

وبين ان التقرير يتمحور حول 3 أمور أساسية، الاول قضية اتفاق على عقد قبل أيام من مغادرة الوزير السابق مع شركة تدعى دجلة والفرات وتم الإحالة لها خارج الضوابط بان تكون مشرفة على الشحن الجوي في مطار بغداد.

وأشار الى ان الأمر الثاني حول طائرتي مسافرين من طراز بوينغ 747 وعمر الخدمة لهما نحو 25 سنة، قامت مجموعة بتقديم عقد وحصلت على موافقة بان يتم تأهيل الطائرتين في منطقة كارودي في اندونيسيا باستبدال 6 من محركاتها 3 لكل طائرة وتبلغ كلفة صيانة كل محرك منها بقيمة 7 ملايين دولار في حين لو جمعنا هذه المبالغ وطرحها على شركة بوينغ لكان ممكن استلام هذه الطائرات وتزويدنا طائرتين جديدتين بنفس كلفةالصيانة!.

ولفت البخاتي الى ان قيمة هذه الكلف تصل ما يقارب الى 50 مليون دولار كصيانة للطائرتين بالاضافة الى استبدال مقاعدهما أمور فنية أخرى وتصل الكلفة الإجمالية للعقد الى مبلغ خيالي ونريد إيقاف هذا الإجراء في التعاقد وسنقوم الأسبوع المقبل بزيارة لمطار بغداد وفتح هذه الملفات وواثقون من هذه المعلومات التي نمتلكها كونها دقيقة جدا.

وتابع: أما الموضوع الآخر هو انه خلال توقف مطار بغداد الدولي بسبب جائحة كورونا تم صرف 700 مليون دولار لأمور صيانة في حين لا توجد اي مواد بالمخازن وما يخص الصيانة ونحن نثق في هذا الرقم الكبير وأغلب هذه الامور سنتابعها بأرقام حقيقة وبمعلومات دقيقة ونسلط عليها الجانب الاعلامي وسنعلن نتائج ذلك قبل عيد الفطر.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير