الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الخارجية الايرانية: طهران لن تتدخل في شؤون العراق والحشد قوة رسمية
تغيير حجم الخط     

الخارجية الايرانية: طهران لن تتدخل في شؤون العراق والحشد قوة رسمية

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين يونيو 29, 2020 9:39 am

4.jpg
 
بغداد/المسلة: علقت وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين 29 حزيران 2020، على استدعاء سفيرها في بغداد، اريج مسجدي، على خلفية الهجمات التي شنتها بلاده في شمال العراق.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية، عباس موسوي، في تصريح صحفي تابعته "المسلة" ان إيران على اتصال مع المسؤولين العراقيين في هذا المجال وهم على اطلاع على نشاطات إيران تجاه المجاميع الإرهابية، موضحا ان تزامن الضربات التركية والايرانية للإرهابيين ربما جاءت من باب الصدفة، وعلى أي حال فان جميع دول المنطقة تتحرك بعزم جاد لمكافحة الإرهاب.

واشار موسوي الى ان موضوع استقبال رؤوس الإرهاب المعروفين في عدة دول أوروبية هو من المواضيع الاساسية لنا مع هذه الدول، وقد حذرناها من استقبال هؤلاء الإرهابيين.

وأعرب عن دهشته للمواقف الأوروبية في هذا المجال إذ أن المجاميع المسجلة في قوائم الارهاب الأوروبية تحولت فجأة الى مجموعات عادية تعمل بحرية.

وأكد موسوي أن طهران ترحب بزيارة أي مسؤول من الدول الجارة والصديقة، وتقوم بزيارات مماثلة.

وبين موسوي إن إيران لن تتدخل في شؤون العراق الداخلية، موضحا أن الحشد الشعبي هو قوات شعبية تشكلت برعاية المرجعية الدينية وتحولت الى قوة رسمية تابعة للقيادة العراقية.

وتابع ان إيران على ثقة أن حكومة وشعب العراق بعد الاحداث الاخيرة سيعالجان أمورهما الداخلية بما يحقق الهدوء والاستقرار في هذا البلد.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron