الوثيقة | مشاهدة الموضوع - وزير الاتصالات: مليارا دينار قيمة المهرّب من سعات الانترنت في نينوى شهريا : وماذا عن سرقات بغداد وباقي المحافظات
تغيير حجم الخط     

وزير الاتصالات: مليارا دينار قيمة المهرّب من سعات الانترنت في نينوى شهريا : وماذا عن سرقات بغداد وباقي المحافظات

مشاركة » الأربعاء أغسطس 05, 2020 9:32 am

9.jpg
 
بغداد/المسلة: اعلن وزير الاتصالات اركان شهاب احمد، الثلاثاء 4 اب 2020، عن اولى نتائج عمليات الصدمة الخاصة بمكافحة تهريب سعات الانترنت الدولية.

وقال احمد في بيان ورد لـ المسلة، ان وزارته سوقت عن طريق منفذيها الموصل وربيعة الرسميين سعات انترنت بسعة 336_STM بقيمة ملياري دينار تقريبا في محافظة نينوى شهريا.

وأكد احمد على قدرة الحكومة واصرار رئيس الوزراء على فرض سيادة الدولة والعمل على تأمين شبكات الاتصالات من عبث العابثين، مشيرا الى ان الجهات المتورطة بعمليات التهريب قد احيلت الى القضاء العراقي لينالوا جزاءهم العادل وفق القوانين العراقية النافذة.

وذكر البيان ان الوزارة قدمت شكرها لكل الجهات التي ساندتها في عمليات الصدمة بدءا من رئيس مجلس الوزراء الذي اشرف مباشرة على تنفيذ هذه العمليات ومرورا بحكومة اقليم كردستان العراق وقواتنا الامنية في جهازي المخابرات الوطني والامن الوطني وقوات الرد السريع والقوات الماسكة للارض وقوات الاسايش.

واعلنت وزارة الإتصالات في وقت سابق، ضبط أوكار ومحطات وأبراج لتهريب سعات الانترنت في ديالى ونينوى.

وتعتبر عمليات الصدمة الحملة الأولى من نوعها في العراق التي تستهدف عمليات الفساد والتلاعب بشبكة الإنترنت، بمشاركة هيئة الإعلام والاتصالات مع جهاز المخابرات والأمن الوطني وقوات الرد السريع، للكشف عن مواقع وأبراج ومنظومات تهريب سعات الإنترنت في مدن عدة ومنها كركوك وديالى ونينوى.

وأعلن وزير الاتصالات المهندس اركان شهاب الشيباني، 13 حزيران 2020، عن انطلاق عمليات الصدمة بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لكشف ومكافحة تهريب سعات الانترنت في العراق وهي أكبر عمليات تخصصية مشتركة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير