الوثيقة | مشاهدة الموضوع - حديث حكومي عن تداعيات خطرة تواجه العراق
تغيير حجم الخط     

حديث حكومي عن تداعيات خطرة تواجه العراق

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة أكتوبر 16, 2020 12:16 am

13.jpg
 


سومر نيوز: بغداد.. اكد وزير المالية علي عبدالأمير علاوي، ان الغرض الأساسي من الورقة البيضاء هو نقل محور البوصلة الاقتصادي الحالي إلى وضع مستقبلي أفضل يواكب التطورات في العالم.

وذكر علاوي في تصريح صحافي، ان "الورقة البيضاء هي برنامج إصلاحي للشأن المالي والاقتصادي في العراق"، لافتاً الى ان "الغرض الأساسي من الورقة البيضاء هو نقل محور البوصلة الاقتصادي الحالي إلى وضع مستقبلي أفضل يواكب التطورات في العالم".

واضاف علاوي ان "الورقة البيضاء موجهة إلى الجانب الاقتصادي والمالي، و ان أحد المحاور الرئيسية بالورقة البيضاء هو إصلاح الوضع في المحافظات".

وصرح علاوي بالقول: "نواجه تداعيات خطرة والورقة البيضاء خارطة طريق إصلاحية"، مبيناً ان "المنافذ الحدودية مرتبطة بحركة الاستيراد ولن تكون بأهمية النفط".

واوضح ان "استيراد العراق يقدر بـ60 مليار دولار في السنة، كما ان العراق لديه التزامات دولية وإقليمية متعلقة باتفاقيات تجارية"، مبيناً ان "السيطرة على المنافذ أمر مهم وبدأنا بطريقة جدية لتطبيق نظام الأتمتة".

وتابع وزير المالية ان "الورقة البيضاء ستكون خارطة طريق للموازنات اللاحقة"، منوهاً الى ان "الإيرادات النفطية غير كافية لتغطية متطلبات الرواتب والتقاعد". ، واكد الوزير "العمل على تنويع الإيرادات".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron