الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الكاظمي يبعد نهائيا التدخلات السياسية في المناصب الأمنية.. ومتحدث القائد العام: لا تراجع عن قرارات التغيير
تغيير حجم الخط     

الكاظمي يبعد نهائيا التدخلات السياسية في المناصب الأمنية.. ومتحدث القائد العام: لا تراجع عن قرارات التغيير

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء يناير 27, 2021 8:53 am

7.jpg
 
بغداد/المسلة: قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، الثلاثاء، 26 كانون الثاني 2021 ان القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اتخذ قرارات تغيير القيادات الأمنية ول اتراجع عنها .

وقال اللواء يحيى رسول لـ المسلة، إن "مجموعة قرارات التي صدرت من القائد العام للقوات المسلحة بعد التفجير المزدوج في ساحة الطيران، وصلت اوامرها الديوانية إلى الوزارات المختصة لتنفيذها".

وأضاف رسول، أن "القرارات التي اتخذها القائد العام للقوات المسلحة بخصوص التغييرات الامنية جاءت بعد دراسة ومتابعة".

وتابع، أن "القوات الأمنية تركز على الجهد الاستخباراتي والمتابعة والملاحقة الاستخبارية، لأن الارهاب لن ينتهي بعد ومايزال يشكل خطرا"، مشيراً إلى أن "القوات الأمنية نجحت مؤخرا بالقبض على العديد من العناصر وتفكيك العديد من الشبكات الارهابية".

وطالب اللواء رسول، المواطنين بـ"عدم الانجرار وراء الاشاعات وجيوش داعش الالكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تحاول ارباك الوضع الأمني"، مؤكداً "عدم وجود تهاون مع أي جهة مقصرة".

وقال مصدر مقرّب من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ان اجتماع رئيس الوزراء مع القيادات الأمنية تمخّض عنه، تغييرات كبيرة في المناصب. وكشف المصدر لـ المسلة عن ان الكاظمي، قرر الحد من تدخل الكتل السياسية في المناصب الأمنية بشكل نهائي، وانه طلب منها ذلك.

نفى مصدر مقرب من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ‏الإثنين‏، 25‏ كانون الثاني‏، 2021 الغاء امر اعفاء ابو علي البصري من منصبه.

وقال المصدر لـ المسلة ان قرار الاعفاء مستمر ولا تراجع عنه.

وتناقلت وسائل اعلام خبرا مفاده ان القائد العام للقوات المسلحة، تراجع عن قرار الاعفاء.

ووجّه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الخميس الماضي، بإجراء تغييرات وتنقلات في الأجهزة الأمنية، فضلاً عن إقالة مدير عام الاستخبارات ومكافحة الارهاب في وزارة الداخلية أبو علي البصري، وقائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن جعفر البطاط من منصبيهما.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron