الوثيقة | مشاهدة الموضوع - التليفزيون الإيراني يعلن رسميًا فوز إبراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية بأغلبية كاسحة والتبريكات تنهال على الرئيس الجديد
تغيير حجم الخط     

التليفزيون الإيراني يعلن رسميًا فوز إبراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية بأغلبية كاسحة والتبريكات تنهال على الرئيس الجديد

القسم الاخباري

مشاركة » السبت يونيو 19, 2021 8:22 am

طهران – (د ب أ)- رويترز- أفاد التليفزيون الإيراني اليوم السبت، في أول إعلان رسمي لنتائج الانتخابات الرئاسية في البلاد، بفوز إبراهيم رئيسي، رئيس السلطة القضائية، المحافظ المتشدد، بالسباق الرئاسي، وبأغلبية كاسحة.
وبحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، حصل رئيسي على 17 مليونا و800 ألف من أصوات الناخبين، في حين جاء المرشح المعتدل الوحيد في السباق، عبدالناصر همتي، ثالثا بمليوني صوت و400 ألف، بحسب ما ذكره في بيان رئيس مقر الانتخابات في إيران، جمال عارف، والذي أضاف أن هذه النتائج ليست نهائية.
إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية اليوم السبت أن المرشح المعتدل في انتخابات الرئاسة الإيرانية هنأ منافسه المتشدد إبراهيم رئيسي بالفوز بالانتخابات.
وأدلى ملايين الإيرانيين بأصواتهم أمس الجمعة في انتخابات أشارت التوقعات إلى أنها ستنقل السلطة إلى رئيسي، وهو قاض من غلاة المحافظين يخضع لعقوبات أمريكية.
ونقلت وسائل الإعلام عن محافظ البنك المركزي السابق عبد الناصر همتي قوله في رسالة “أتمنى أن تحقق حكومتك تحت قيادة الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي الرفاهية والازدهار لأمتنا”.
وهنأ الرئيس المنتهية ولايته حسن روحاني في كلمة بثها التلفزيون “الرئيس الذي انتخبه الشعب” دون أن يذكر رئيسي بالاسم.
وقال روحاني “نظرا لأنه لم تعلن بعد النتيجة الرسمية فإنني سأرجئ التهنئة الرسمية. لكن واضح من الذي حصل على الأصوات
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار