الوثيقة | مشاهدة الموضوع - النفط يصعد لأعلى مستوى في أكثر من عامين إذ تجاوز 76 دولارا للبرميل بفضل تقلص المخزونات الأمريكية
تغيير حجم الخط     

النفط يصعد لأعلى مستوى في أكثر من عامين إذ تجاوز 76 دولارا للبرميل بفضل تقلص المخزونات الأمريكية

القسم الاخباري

مشاركة » الخميس يونيو 24, 2021 4:14 am

نيويورك- رويترز: ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، إذ تجاوز برنت 76 دولارا للبرميل ليبلغ أعلى مستوياته منذ أواخر 2018، بعد أن أظهرت بيانات انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة مع تنامي نشاط السفر.
قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت 7.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 459.1 مليون برميل، وهو نزول أكبر كثيرا مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم لانخفاض 3.9 مليون برميل.
ونزل مخزون الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 1.8 مليون برميل ليسجل أدنى مستوى منذ مارس آذار 2020. كما زاد الطلب على البنزين في الأسبوع الماضي.
وقال فيل فلين كبير المحللين في برايس فيوتشرز جروب بشيكاجو “يعود الناس إلى سياراتهم مرة أخرى، وهذا يظهر في الأرقام بشكل كبير. سيبقي هذا على الضغط الصعودي على الأسعار”.
وصعد خام برنت 38 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمئة إلى 75.19 دولار عند التسوية. وكان أعلى مستوى بلغه خلال الجلسة بعد صدور بيانات الإدارة هو 76.02 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوياته منذ أكتوبر تشرين الأول 2018. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا أو 0.3 بالمئة ليبلغ سعر التسوية 73.08 دولار للبرميل بعد أن لامس 74.25 دولار للبرميل، وهو أيضا أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2018.
كما دعم تراجع الدولار الأمريكي سعر النفط الخام، مما جعله أقل تكلفة بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.
وارتفع سعر برنت أكثر من 45 بالمئة منذ بداية العام بدعم من تخفيضات الإمدادات التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومع تنامي الطلب بفضل تخفيف قيود الحد من انتشار فيروس كورونا. ويتحدث بعض المسؤولين التنفيذيين في القطاع عن عودة الخام إلى سعر 100 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ 2014.
وستجتمع أوبك وحلفاؤها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، في أول يوليو تموز. وقال مصدران في أوبك+ أمس الثلاثاء إن المجموعة تبحث تخفيفا أكبر لخفض الإنتاج القياسي المُطبق منذ العام الماضي اعتبارا من أغسطس آب لكن لم يُتخذ قرار بشأن الأحجام المحددة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron