الوثيقة | مشاهدة الموضوع - العراق: «الفتح» يواصل حشد أنصاره ضد نتائج الانتخابات
تغيير حجم الخط     

العراق: «الفتح» يواصل حشد أنصاره ضد نتائج الانتخابات

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء أكتوبر 19, 2021 10:34 pm

26.jpg
 
بغداد ـ «القدس العربي» : واصلت مجموعات من أنصار «الحشد الشعبي» والقوى السياسية الشيعية «الخاسرة»، في الانتخابات والمنضوية أغلبها في تحالف «الفتح»، بزعامة هادي العامري، احتجاجها أمام المنطقة الخضراء الدولية، شديدة التحصين أمنياً، للمطالبة بما يعدّونه «تزويراً وتلاعباً» بأصواتهم. وفيما تحدّثت مصادر أمنية وصحافية، عن استهداف أحد المقار التابعة «للحشد الشعبي» في منطقة اللطيفية في الأطراف الجنوبية لبغداد، نفت «هيئة الحشد الشعبي» ذلك وسط تأكيد مصادر استهداف رتل للدعم اللوجستي لقوات التحالف الدولي بعبوة ناسفة على الطريق الدولي السريع في محافظة ذي قار (جنوباً).

سفارة واشنطن تفعّل منظومة الدفاع الصاروخية… واستهداف رتل للتحالف

وتوافد عشرات المحتجين على نتائج الانتخابات، إلى مدخل المنطقة الخضراء، في العاصمة بغداد، من جانب الجسر المعلق.
مصادر متطابقة (صحافية وشهود) أفادت بأن «العشرات من المحتجين على نتائج الانتخابات، يستقلون 5 باصات نقل، وصلوا إلى بوابة مدخل المنطقة الخضراء». ووثّقت المصادر ومقاطع فيديو إغلاق بوابات المنطقة الخضراء، وسط انتشار أمني مكثّف، فضلاً عن منع الدخول إلى المنطقة الدولية المحصّنة لمن لا يمتلك تصريحاً.
وفي الوقت ذاته، فعّلت السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد، أمس، منظومة الدفاع الصاروخية.
وطبقاً للمصادر فإن السفارة الأمريكية أطلقت صفارات الإنذار، مع ثلاث رشقات للمنظومة بشكل تجريبي.
وقال الأمين العام لحركة «عصائب أهل الحق»، قيس الخزعلي، «فليتظاهر وليعتصم من يشعر أن حقه قد غبن وسلب، ولتحمه قواتنا الأمنية البطلة وليسمح له من اختلف معه بالرؤية والتوجه ومن دون مساس بالمصالح العامة أو الخاصة، وكذلك دون احتكاك مع بعضكم البعض فأنتم أهل العراق وأنتم حماة هذا البلد، ولن نقبل التعدي من أي طرف كان ضد الطرف الآخر مطلقاً، وسيكون لنا موقف آخر ضد كل من يريد السوء بالعراق وشعبه ومقدساته».
ميدانيا، تحدّثت مصادر أمنية وصحافية، أمس الثلاثاء، عن استهداف أحد المقار التابعة «للحشد الشعبي» في منطقة اللطيفية في الأطراف الجنوبية للعاصمة الاتحادية بغداد، بعدد من صواريخ الهاون، فيما نفت «هيئة الحشد الشعبي» تعرض أيٍ من مقارها لاستهداف.
أمنياً أيضاً، أفادت مصادر باستهداف رتل للدعم اللوجستي لقوات التحالف الدولي بعبوة ناسفة على الطريق الدولي السريع في محافظة ذي قار (جنوباً) دون خسائر بشرية.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron