الوثيقة | مشاهدة الموضوع - قرداحي يعلن استقالته من الحكومة اللبنانية لتهدئة الخلاف مع السعودية-
تغيير حجم الخط     

قرداحي يعلن استقالته من الحكومة اللبنانية لتهدئة الخلاف مع السعودية-

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة ديسمبر 03, 2021 11:41 am

17.jpg
 
بيروت- “القدس العربي”: أعلن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، الجمعة، استقالته من منصبه، على خلفية تصريحات أدلى بها في وقت سابق، واعتُبرت مسيئة للسعودية.

وقال قرداحي في مؤتمر صحافي اليوم، إنه استقال لتجنب إلحاق الضرر باللبنانيين العاملين في الخليج، مؤكدا أنه وضع المصلحة الوطنية فوق المصلحة الشخصية.

وأشار قرداحي إلى أن فرنسا تريد استقالته وذلك قبل زيارة الرئيس إمانويل ماكرون إلى السعودية.وسبقت خطوة قرداحي مشاورات أجراها مع حلفائه وأصدقائه لحسم خياره بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي نقل إليه ما جرى بينه وبين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي قال له “إذا أردتم أن أناقش الوضع اللبناني مع المسؤولين السعوديين، فعليكم أن تعطوني شيئاً ما أستطيع أن انطلق منه”.

وقد رأى قرداحي أن استقالته هي الأنسب لسحب ذريعة الأزمة الدبلوماسية بين لبنان والسعودية ودول الخليج ولعدم تحميله مسؤولية تعقيدات قد تنشأ.

وفي حديث إلى جريدة “الجمهورية” قال وزير الإعلام: “لقد حان وقت الاستقالة وأنا مقتنع بأنني اخترت القرار الصح في التوقيت الصح، ولذلك أشعر براحة داخلية”. وأضاف: “لا أريد أن أعطي مجالاً لأحد كي يتهمني لاحقاً بأنني أضعتُ على لبنان فرصة زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للسعودية والتي يمكن أن تكون محطة مناسبة لبدء معالجة الأزمة مع السعودية، ولا أريد أن أفسح المجال أمام تحميلي مسؤولية أي إجراء سلبي قد يُنفذ ضد المغتربين في الخليج، وسيكتشف اللبنانيون أنني لست سبب ما يعانونه هم، وما تعانيه الحكومة من مشكلات أراد البعض تحميلي إيّاها زوراً”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار