الوثيقة | مشاهدة الموضوع - ارتفاع أسعار النفط إلى 48ر113 دولار للبرميل بعد تراجع توقعات التضخم
تغيير حجم الخط     

ارتفاع أسعار النفط إلى 48ر113 دولار للبرميل بعد تراجع توقعات التضخم

القسم الاخباري

مشاركة » السبت يونيو 25, 2022 9:27 am

12.jpg
 
واشنطن -(د ب أ)- ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام خلال تعاملات اليوم الجمعة بعد تراجع توقعات التضخم في الولايات المتحدة مما يضيف سببا للتفاؤل بشأن قوة الطلب على الخام.
جرى تداول خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اليوم بأكثر من 108 دولارات، ليستعيد أغلب خسائره خلال الأسبوع الحالي. وجاء ارتفاع سعر النفط في الوقت الذي أظهرت فيه البيانات النهائية الصادرة عن جامعة ميشيجان تراجع توقعات المستهلكين الأمريكيين للتضخم على المدى الطويل، بعد ارتفاعها وفق التقديرات الأولية إلى أعلى مستوى لها منذ 14 عاما.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن تراجع توقعات التضخم قد تخفض الحاجة إلى زيادة كبيرة في أسعار الفائدة الأمريكية من جانب مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي.
وقال إيد مويا كبير محللي الأسواق في شركة أواندا للاستشارات إن أسعار الخام كانت متراجعة في الصباح، وارتفعت بعد صدور بيانات ثقة المستهلكين وتوقعات التضخم عن جامعة ميشيجان، مضيفا أن سوق الأسهم الامريكية “مازالت متفائلة بتراجع معدل التضخم خلال العام المقبل وأن هذا نبأ جيد بالنسبة للأصول عالية المخاطر وبخاصة السلع”.
وارتفع سعر خام غرب تكساس اليوم بمقدار 89ر3 دولار إلى 16ر108 دولار للبرميل تسليم آب/أغسطس المقبل حتى الساعة العاشرة و48 دقيقة من صباح اليوم في نيويورك. وفي بورصة لندن ارتفع سعر خام برنت بمقدار 43ر3 دولار إلى 48ر113 دولار للبرميل تسليم آب/أغسطس المقبل.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار