الوثيقة | مشاهدة الموضوع - اعتراف كردي بالفضائيين: مائة ألف شخص يستلمون أكثر من راتب بالاقليم
تغيير حجم الخط     

اعتراف كردي بالفضائيين: مائة ألف شخص يستلمون أكثر من راتب بالاقليم

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد يونيو 26, 2022 5:42 am

13.jpg
 
بغداد/المسلة: كشفت عضو في برلمان إقليم كردستان حسيبة الكردي، السبت 25 حزيران 2022، عن تفاصيل مثيرة عن الفضائيين من موظفي كردستان وأعداد من يتسلم أكثر من راتب واحد، فضلًا عن قيمة الأموال المخصصة لأصحاب الدرجات الخاصة في الإقليم.

والموظفون الفضائيون، مصطلح يدل على أشخاص يتقاضون أكثر من راتب أو مسجلين كموظفين مِن دون عمل.

وقالت الكردي إن أكثر من 100 ألف شخص يستلمون أكثر من راتب واحد، ويتسلم أكثر من 85 ألف شخص، من راتب واحد إلى 5 رواتب.

وأضافت أن 25 ألف شخص يستلمون رواتب تقاعدية، مؤكدة وجود 55 ألف موظف فضائي في إقليم كردستان.

أوضحت أن هناك 152 شخصًا أنهوا خدمتهم بدرجة وزير ويستلمون رواتب تقاعدية، فيما كشفت أن أصحاب الدرجات العليا (الخاصة) يتقاضون لوحدهم 5 ملايين دولار شهريًا، كرواتب من الحكومة.

وبينت أن مشروع قانون الإصلاح في المخصصات والرواتب الموجه من الحكومة للبرلمان، يحتاج إلى إجماع أصوات جميع الأحزاب، حتى يتم تمريره في البرلمان.

ويشار إلى أن مشروع القانون لا زال معلقًا، من قبل الحزبين الحاكمين في الإقليم منذ عامين، بعد الترويج لإقراره من قبلهما منذ ذلك الحين، في إطار الدعاية الانتخابية وكحل لتقليل العجز المزمن في دفع الرواتب.

وتؤشر اصابع الاتهام بشأن الفضائيين حول الاحزاب الكردية الحاكمة (الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني)، بالإضافة الى الفساد في كثير من الملفات، ومنها ملف النفط والغاز وملف المنافذ الحدودية وغيرها من الملفات.

واعترف المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل في تصريح سابق قائلا: لدينا شكوك حول رواتب 100 الف شخص في اقليم كردستان.

وتقول الناشطة جنات النعيم ان: جماعة الاقليم يرفضون ان تكون رواتب الموظفين والمتقاعدين الكترونيا كما في الجنوب والوسط بسبب الفضائيين في كل مؤسسات الاقليم.

وعلق الكاتب صفاء الجبوري (باللغة الدراجة) قائلا: هل سمعتم من قبل بالشهداء الفضائيين.. هذا موجود في الإقليم، مُسجلّين بأنهم شهداء وهم في أوربا ويستلمون رواتب من حكومة العراق.

وتقول الصحفية رؤى محمد، ان الموظفين الفضائيين يستلمون اكثر من خمس رواتب من ميزانيه العراق في اقليم كردستان على حساب فقراء الوسط والجنوب.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron