الوثيقة | مشاهدة الموضوع - حزب الله يؤكد إطلاق ثلاث مسيّرات باتجاه حقل غاز في البحر المتوسط بمهام استطلاعية ويعلن: أنجزَت المهمة وأوصَلت الرسالة
تغيير حجم الخط     

حزب الله يؤكد إطلاق ثلاث مسيّرات باتجاه حقل غاز في البحر المتوسط بمهام استطلاعية ويعلن: أنجزَت المهمة وأوصَلت الرسالة

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد يوليو 03, 2022 6:09 am

3.jpg
 
بيروت ـ تل ابيب ـ (أ ف ب) – (رويترز): أكّد حزب الله أنه أطلق ثلاث طائرات مسيّرة باتجاه حقل غاز في البحر المتوسط السبت بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض تلك الطائرات.
وقال حزب الله في بيان مقتضب “قامت مجموعة الشهيدين جميل سكاف ومهدي ياغي بإطلاق ثلاث مسيرات غير مسلحة ومن أحجام مختلفة باتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهام استطلاعية، وقد انجزت المهمة المطلوبة وكذلك وصلت الرسالة”، من دون تقديم تفاصيل إضافية والاشارة الى اعتراض إسرائيل الطائرات المسيرة.
وقال مصدر أمني إسرائيلي إن اسرائيل أسقطت ثلاث طائرات مسيرة “معادية” غير مسلحة قادمة من لبنان اليوم السبت كانت تقترب من منصات الغاز في المنطقة الاقتصادية البحرية الإسرائيلية.
وأضاف المصدر أن حزب الله اللبناني الذي تدعمه إيران هو الذي أطلق تلك الطائرات.
وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: “لقد تم رصد المسيرات من قبل أنظمة الرصد حيث تمت مراقبتها من قبل وحدة المراقبة الجوية لتتم عملية الاعتراض في النقطة الميدانية الملائمة”.
وذكر أنه ومن خلال التحقيق الأولي يتضح أن المسيرات لم تشكل تهديدا حقيقيا في كل مدة تحليقها وحتى اعتراضها فوق البحر الأبيض المتوسط.
وأفاد بأن أنظمة الرصد والانذار تصرفت وفق المطلوب تطبيقا لرؤية الدفاع الجوي المتعدد الأبعاد بأفضل الطرق وبتفعيل مهني وناجح للمقاتلين في البحر والجو.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الحديث يدور عن مسيرات تابعة لحزب الله اللبناني تم تسييرها من الأراضي اللبنانية نحو منصة كاريش وتم اعتراضها في مسافة آمنة منها.
وبينت أنه تم اعتراض مسيرة واحدة من قبل طائرة حربية أما المسيرتان الأخيرتان فتم اعتراضهما عبر صاروخ باراك من سفينة صواريخ.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار