الوثيقة | مشاهدة الموضوع - رقص شباب وفتيات بحفل مختلط في السعودية بالتزامن مع موسم الحج
تغيير حجم الخط     

رقص شباب وفتيات بحفل مختلط في السعودية بالتزامن مع موسم الحج

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد يوليو 03, 2022 1:05 pm

1.jpg
 
وطن– باتت حفلات الغناء والرقص والصخب التي يشارك فيها مئات الشباب والفتيات السعوديات في المملكة، مشهداً مألوفاً في ظل توجهات الانفتاح التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ويشار إلى أنه ما قبل العام 2016، لم يكن لدى السعودية المعروفة بالتقاليد الدينية المحافظة عملياً صناعة ترفيه، إذ لم تكن هناك دور عرض سينمائي وكانت الحفلات الموسيقية أو الوصول إليها متاحا للجمهور من الذكور فقط أما بعد ذلك فانقلب الأمر بعهد محمد بن سلمان.

وفي هذا السياق تناقل مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لعشرات الشبان والفتيات السعوديين، وهم يرقصون ويغنون ضمن احتفالات صيف جدة.

ويأتي هذا الاحتفال وغيره في موسم الحج والشعائر الدينية، مما أثار حفيظة الكثير من السعوديين.

وعلق “عبدي عبدي”: “رقص وغناء واختلاط في بلاد الحرمين” والمصيبة -كما قال- أن حفلات الرقص والغناء والاختلاط في بلاد الحرمين تحت مايسمى موسم جدة تأتي في موسم الحج.

واستدرك مستشهداً بالآية القرآنية:”وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميراً”.

وكتب ناشط آخر:”موسم” الميس ليس موسم رياضي ولا ثقافي بل موسم غناء ورقص وانحلال وفسق بقرب الأراضي المقدسة ومهبط الوحي” .

وأضاف أن “بن سلمان منع المسلمين من أداء العمرة والحج بحجة كورونا وتركهم يموجون فوق بعض في موسم المبس!، ما حدث في عهد المبس صبي ترامب الصغير لم يحدث منذ فتح مكة.” في إشارة إلى محمد بن سلمان.

وقال “جمال عجوني” إن “هيئة العهر للترفيه”-حسب وصفه- تنظم بشكل متواصل قبل بداية موسم الحج إلى غاية يومنا هذا حفلات رقص وغناء ومجون لغالبية المغنيين بمقاعد ممتلئة على آخرها وطوابير مزدحمة”.

ونشر عجوني تواريخ كل حفل مما يشير إلى أنها تقام كلها فترة الحج نفسها.

بينما عقبت “ليلى بن ساسي” أن ساسة السعودية سيدمرون المجتمع وسيجلبون مشاكل لن يقدروا عليها”. وتابعت أن “خفافيش الظلام تنشر ما ينخر الأمة””

وتساءلت عن معنى وتوقيت إقامة هذه الحفلات في مدن يصل الحجاج إلى مطاراتها والناس في العشر من ذي الحجة “فهل هذا استهزاء بالإسلام؟!” حسب قولها.

وعبرت “فتحية” عن اعتقادها بأن السعودية في انهيار أخلاقي غير مسبوق منذ إسناد ولاية العهد إلى نجل الملك وإنشاء هيئة الترفيه بقيادة تركي آل الشيخ.
سيناريو متكرر

والجمعة، أيضا تداول نشطاء على موقع تويتر فيديو يظهر حفلة رقص صاخبة في السعودية، أثارت جدلا واسعا.

وأظهر مقطع فيديو لا تتجاوز مدته 12 ثانية، عدد من الشباب والفتيات يتجمعون في حفل موسيقي، وشوهد شاب وفتاة وهما يرقصان سويا بجرأة.

وأثارت الواقعة جدلا واسعا بين نشطاء تويتر الذين انتقدوا وصول الانفتاح إلى هذه الدرجة في مجتمع يفترض أنه محافظ وذا مكانة دينية مهمة باعتباره موطن الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى تزامن الواقعة مع موسم الحج.
هكذا تستقبل السعودية موسم الحج! .. فيديوهات فاضحة لفتيات شبه عاريات يرقصن مع شبان في جدة برضى “بن سلمان”!
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار