الوثيقة | مشاهدة الموضوع - أمريكا تؤيد حق إسرائيل في “الدفاع عن نفسها” وتدعو لوقف التصعيد ( من حق الذئب ان يدافع عن نفسه من الحّمل الضعيف !!! )
تغيير حجم الخط     

أمريكا تؤيد حق إسرائيل في “الدفاع عن نفسها” وتدعو لوقف التصعيد ( من حق الذئب ان يدافع عن نفسه من الحّمل الضعيف !!! )

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد أغسطس 07, 2022 10:18 am

10.jpg
 
واشنطن: قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت إن الولايات المتحدة تدعم بالكامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وحثت جميع الأطراف على تجنب مزيد من التصعيد بعد أن قصفت الطائرات الإسرائيلية غزة وأطلقت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية صواريخ على إسرائيل.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن ما لا يقل عن 24 فلسطينيا استشهدوا، بينهم ستة أطفال، وأصيب 203 بجروح خلال يومين من إطلاق النار.

وقالت وزارة الخارجية أيضا إنها تشعر بقلق من التقارير التي تحدثت عن مقتل مدنيين ودعت إلى إجراء تحقيق “شامل وفي الوقت المناسب” في هذا الأمر. ولم يذكر تفاصيل أخرى.

وأطلق نشطاء فلسطينيون أكثر من 400 صاروخ على إسرائيل، تم اعتراض معظمها، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار ودفع السكان إلى الهروب إلى الملاجئ. وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات خطيرة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية إن الولايات المتحدة على اتصال بمسؤولين إسرائيليين وآخرين في المنطقة لمنع حدوث مزيد من التصعيد.

وذكر مصدران أمنيان مصريان أن وفدا من المخابرات المصرية برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق وصل إلى إسرائيل يوم السبت وسيسافر إلى غزة لإجراء محادثات وساطة. وأضافا أنهما يأملان في التوصل لوقف لإطلاق النار لمدة يوم من أجل إجراء المحادثات.

(رويترز)
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron