الوثيقة | مشاهدة الموضوع - هل يحق لحكومة تصريف الأعمال إجراء الأنتخابات المبكرة ؟ ... اطلع على الجواب من الناحية القانونية
تغيير حجم الخط     

هل يحق لحكومة تصريف الأعمال إجراء الأنتخابات المبكرة ؟ ... اطلع على الجواب من الناحية القانونية

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد أغسطس 07, 2022 9:27 pm

6.jpg
 


أوضح الخبير القانوني والنائب السابق زانا سعيد ، الأحد، ان حكومة تصريف المهام اليومية تكون بصلاحيات مقيدة ولا يحق لها اتخاذ الإجراءات الاستراتيجية ومنها تقديم مشروعات القوانين، مؤكدا انه لايحق لها الإشراف على الانتخابات المبكرة كونها بحكم المستقيلة وعدم خضوعها لرقابة البرلمان الحالي .
وقال سعيد في حديث لوكالة / المعلومة/ ان “حكومة تصريف الأعمال لم تمنح الثقة من قبل البرلمان الحالي إنما كانت قد منحت من قبل البرلمان المنحل إذ لا يجوز لها القيام بطلب حل البرلمان والاشراف على الانتخابات المبكرة”.
واقترح سعيد “تشكيل حكومة مؤقتة هدفها تنظيم الانتخابات وإرسال مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2023 إلى البرلمان”، مشيرا الى أن “حكومة تصريف الاعمال ليس من حقها إجراء الانتخابات المبكرة كونها بحكم المستقيلة وعدم خضوعها لرقابة البرلمان الحالي”.
وكان النائب عن كتلة النهج الوطني حسن الاسدي أكد في تصريح سابق ل / المعلومة/ أن حكومة تصريف الأعمال ليس من حقها إجراء الانتخابات المبكرة، مبينا أن الحكومة الحالية لم تأت من مجلس النواب الحالي.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار