الوثيقة | مشاهدة الموضوع - تصريح مضحك : وزير الخارجية: لا يحق لتركيا وايران قصف الأراضي العراقية : تركيا تحتل معظم شمال العراق وتقيم نقاط سيطرة وتفتيش وتعتقل المواطنين العراقيين وتقتل وتهجر !!!
تغيير حجم الخط     

تصريح مضحك : وزير الخارجية: لا يحق لتركيا وايران قصف الأراضي العراقية : تركيا تحتل معظم شمال العراق وتقيم نقاط سيطرة وتفتيش وتعتقل المواطنين العراقيين وتقتل وتهجر !!!

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء سبتمبر 28, 2022 7:04 pm

1.jpg
 
بغداد/المسلة: أعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، الأربعاء 09/28/2022 أن الوزارة ستستدعي السفير الإيراني في بغداد للخارجية غداً وتقديم مذكرة احتجاج له على القصف الإيراني في إقليم كردستان.

وقال حسين في ملتقى الرافدين للحوار: المنظمات والأحزاب المسلحة مثل العمال الكردستاني وخلق تمثل مشكلة للحكومة العراقية ولحكومة كردستان وواجبنا الدفاع عن السيادة العراقية والمواطن العراقي بكل السبل باستثناء العنف نحتاج لعناصر القوة الداخلية لأخذ حقوق العوائل المتضررة من القصف التركي والإيراني.

وبين ان ايران جارة حليفة وصديقة للعراق وتعاوننا علني في مختلف المجالات مع الجانب الإيراني.

ولفت الى ان العلاقات بين بعض السياسيين مع بعض الدول ليست في صالح العراق، وما نحتاجه ان يساند الساسة العراقيون سياسة الدولة العراقية الخارجية.

وأوضح ان السياسة الخارجية تعبّر عن السياسات الداخلية بنسبة عالية والمشاكل الداخلية تُضعف من مواقفنا الخارجية وذهبنا الى مجلس الامن وقدمنا شكوى بخصوص القصف التركي على زاخو، والتحقيقات في مجلس الامن مستمرة.

وأكد ان العراق ليس حديقة خلفية لأي دولة، مشدداً: لا يحق لإيران او تركيا قصف الأراضي العراقية او الدخول بجيوشهم للدفاع عن انفسهم ضد الأحزاب المسلحة الموجودة في العراق.
العناوين الاكثر قراءة

 

العودة إلى الاخبار

cron