الوثيقة | مشاهدة الموضوع - لأول مرة.. حرس الثورة الإيراني يكشف بالفيديو تفاصيل الهجوم على إقليم كردستان العراق.. باكبور: العمليات مستمرّة
تغيير حجم الخط     

لأول مرة.. حرس الثورة الإيراني يكشف بالفيديو تفاصيل الهجوم على إقليم كردستان العراق.. باكبور: العمليات مستمرّة

القسم الاخباري

مشاركة » الخميس سبتمبر 29, 2022 10:01 pm

6.jpg
 
طهران- “رأي اليوم”: أوضحت القوات البرية في حرس الثورة الإيراني أنّ “استهداف الجماعات الانفصالية في إقليم كردستان العراق، جاء بعد تدخل هذه الجماعات بأعمال الشغب الأخيرة في إيران ومع عدم التفات إقليم شمال العراق إلى التحذيرات لإنهاء وإغلاق مقرات هؤلاء”.
وطالبت القوات البريّة الإيرانية في بيان “الحكومة المركزية العراقية وحكومة إقليم شمال العراق تحمل مسؤولياتهم مقابل الجمهورية الإسلامية كجارة لهم”.
وأفادت القوات البرية في حرس الثورة بأنّ “الصواريخ والمسيّرات أصابت أغلب الأهداف ودمرتها”، مؤكدةً أنّ “سلسلة العمليات مستمرة حتى يتم نزع أسلحة المجموعات المسلحة”، وفق “الميادين”.
في غضون ذلك، أعلن قائد القوات البرية في حرس الثورة الإيراني العميد باكبور إطلاق 73 صاروخاً باليستياً أرض-أرض وعشرات الطائرات المسيرة، التي ضربت مقرّات “الإرهابيين” في كردستان العراق.
وأشار قائد القوات البرية إلى أنّ “عملية قصف المقرات شمالي العراق تمّت بدقة”، موضحاً أن “الأهداف التي جرى استهدافها منتشرة في 42 موقعاً، وفي بعض الأحيان على بعد 400 كيلومتر من بعضها البعض”.
وأوضح أنّ استهداف الجماعات “الإرهابية” جاء بعد عدم التفات إقليم شمال العراق إلى التحذيرات لإنهاء وإغلاق مقرات هؤلاء”، مؤكداً أنّ “الصواريخ والمسيرات أصابت أغلب الأهداف ودمّرتها”، كما طالب “السلطات في شمال العراق بطرد كلّ الجماعات “الإرهابية” المناهضة للثورة والمتآمرين ضدّ جمهورية إيران الإسلامية “.

وأكّد باكبور أنّ “سلسلة العمليات مستمرّة حتى يتمّ نزع أسلحة المجموعات الإرهابية”، مشددًا على أنّ “الأهداف المختارة تعود بالتأكيد إلى الجماعات المناهضة لإيران.
وكان حرس الثورة الإيراني أعلن الأربعاء، أنّه “شنّ هجوماً شمل قصفاً بالصواريخ والمسيرات الحربية على مقارّ تنظيمات “إرهابية” ومعادية للحكومة والنظام في كردستان العراق”، مؤكداً “بدء مرحلة جديدة من العمليات العسكرية ضد مراكز التنظيمات في إقليم كردستان العراق”.
وأعلنت الولايات المتحدة، الخميس، مقتل أحد الأميركيين بالقصف الإيراني الذي استهدف مجموعات مسلحة في كردستان العراق.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل: “يمكن أن نؤكد أنّ أميركياً قتل نتيجة هجوم بصاروخ في كردستان العراق”، ومتذرعاً بـ”قوانين الخصوصية”، رفض إعطاء المزيد من التفاصيل.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron