الوثيقة | مشاهدة الموضوع - لا يمكن تشكيل حكومة دون مواقفة “الصدر” .. “الديمقراطي” يحدد موعد التصويت على رئيس الجمهورية !
تغيير حجم الخط     

لا يمكن تشكيل حكومة دون مواقفة “الصدر” .. “الديمقراطي” يحدد موعد التصويت على رئيس الجمهورية !

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء أكتوبر 04, 2022 7:15 am

6.jpg
 
وكالات – كتابات :

أكد النائب عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)؛ “محما خليل”، يوم الإثنين، أن جلسة التصويت على منصب رئيس الجمهورية ستتم خلال هذا الشهر، مبينًا أن “الصدر” شريك أساس في العملية السياسية؛ ولا يمكن تشكيل الحكومة المقبلة دون موافقة “الصدر”.

وقال “خليل”؛ في حديث لبرنامج (بالمختزل)؛ الذي تبُثّه قناة (السومرية) الفضائية، أن: “هنالك خلافات بين الأطراف السياسية؛ وهي ظاهرة صحية ضمن العملية الديمقراطية”، موضحًا أن: “هناك اجتماعات قادمة لتحديد مرشح منصب رئيس الجمهورية بين الأطراف الكُردية”.

وأضاف أن: “ما يُعطل الاتفاق على المُرشّح هو الاستحقاقات السيادية داخل الإقليم وفي الحكومة الاتحادية”، مؤكدًا أن: “الأيام القادمة ستشهد تحركات مكثفة لإتمام الأمر، وسيكون هناك وفد من (الإطار التنسيقي) سيأتي إلى الإقليم لوضع اللمسات النهائية للتحضير لجلسة تسمية رئيس الجمهورية”.

ولفت “خليل” إلى أن: “عدم إعلان المُرشّح لمنصب رئيس الجمهورية بسبب حساسية الموقف”.

وأشار إلى أن: “زعيم (التيار الصدري)؛ مقتدى الصدر، لم يُغادر العراق وما زال شريكًا في العملية السياسية والكتل السياسية متفقة على الذهاب إليه والتحاور معه من أجل الخروج بالعملية السياسية إلى بّر الأمان، وهناك وفد سيذهب إلى؛ الصدر، خلال الفترة المقبلة، وقبل تحديد موعد جلسة مجلس النواب وذلك للاتفاق على تشكيل الحكومة المقبلة”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار