الوثيقة | مشاهدة الموضوع - البرلمان العراقي يعترف: عمليات تهريب النفط مستمرة : اعتراف بالضعف والخذلان والبرلمان لم يتجرأ بالحديث عن تهريب مسعود برزاني تهريب البترول الى اسرائيل !!!
تغيير حجم الخط     

البرلمان العراقي يعترف: عمليات تهريب النفط مستمرة : اعتراف بالضعف والخذلان والبرلمان لم يتجرأ بالحديث عن تهريب مسعود برزاني تهريب البترول الى اسرائيل !!!

القسم الاخباري

مشاركة » الخميس نوفمبر 24, 2022 5:28 am

23.jpg
 
بغداد- العراق اليوم:

اكدت لجنة النفط والغاز النيابية، سعيها المستمر للقضاء على شبكات تهريب النفط، مبينة ان عمليات التهريب مستمرة بحرياً وبريا وبمساعدة متنفذين في المؤسسات الحكومية.

وقال النائبة عن اللجنة انتصار الجزائري في حديث صحفي ’’ان جرائم التهريب انتعشت وعلى اوسع النطاقات خلال فترة الحكومة الماضية، بسبب الاغفال والتعمد، لغرض الاستفادة مالياً من قبل جهات نافذة في الدولة، مبينة ان اللجنة مستمرة باستضافة المديرين العامين والهيئات والوكلاء، فضلا عن جلسات النقاش مع الوزير لغرض تفكيك هذه الشبكات وتقديمها الى القضاء‘‘.

واضافت، ’’بعد القاء القبض على شبكة تهريب النفط المتكونة من مسؤولين وقيادات امنية، لا يعني ان التهريب قد تمت السيطرة عليه، وانما يوجد العديد من الشبكات الاخرى لم يتم اكتشافها، حيث نجري حالياً تحقيقات واستقصاءات ميدانية لغرض التوصل الى عناصرها ومواقعها من خلال الاستفسار المباشر من المسؤولين في المنافذ الحدودية او مسؤولي الوزارة، خاصة التهريب البحري الذي ينشط حاليا بشكل غير مسبوق ويجري عبر موانئ التصدير، ويباع في السوق السوداء من خلال دخول ناقلات وزوارق غير عراقية الى المياه الاقليمية لتحميل شحنات النفط المسروق.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار