الوثيقة | مشاهدة الموضوع - حكومة بابل تنتقد إعادة نازحين الى شمالي المحافظة: ملف أمني خطير
تغيير حجم الخط     

حكومة بابل تنتقد إعادة نازحين الى شمالي المحافظة: ملف أمني خطير

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة مايو 24, 2024 12:18 pm

1.jpg
 
بغداد – الزمان

أعربت حكومة محافظة بابل المحلية، الجمعة، عن استغرابها من إعادة نازحين من المحافظة، إلى منطقتهم من قبل الحكومة الاتحادية، دون الرجوع لها، معتبرة عدم التنسيق معها “خطوة غير مسبوقة”.

وقالت حكومة بابل في بيان إنها “تعرب عن شديد استغرابها بشأن عدم التنسيق معها بملف مهم للغاية وهو عودة مجموعة من العوائل النازحة في منطقة الإسكندرية شمالي المحافظة”.

وأكدت الحكومة المحلية أن “عدم التنسيق معها بهكذا ملف خطير يتعلق بأمن واستقرار المحافظة يعد خطوة غير مسبوقة على مستوى العمل الحكومي الذي يحتم تواجد الحكومة المحلية باعتبارها المسؤولة المباشرة والجهة الأمنية العليا في إدارة الملف الأمني في المحافظة”.

وأشارت الحكومة المحلية إلى حرصها “الشديد على أمن وسلامة جميع المواطنين في محافظة بابل وتعلن تحفظها على القيام بهذه الخطوة التي لم تكن محسوبة بشكلٍ صحيح من الناحية الأمنية والاجتماعية”.

وتسيطر فصائل مسلحة على مناطق شمال بابل هذه الفصائل في الحفاظ على سيطرتها مبررة ذلك بان منطقة جرف الصخر إستراتيجية ويجب منع عودة داعش اليها.

و للفصائل المسلحة مصالح اقتصادية في المنطقة وتخشى أن تتأثر هذه المصالح بعودة النازحين.
وتضم المنطقة تركيبة سكانية متنوعة عرقيًا وطائفيًا.

وكان المستشار السياسي لرئيس الوزراء، فادي الشمّري، قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، عن نجاح الحكومة في إعادة الوجبة الأولى من نازحي شمال بابل والبالغ عددهم 450 نازحاً.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار