الوثيقة | مشاهدة الموضوع - هجوم أوكراني كبير بعشرات المسيرات على روسيا تسبب بأضرار وانقطاع الكهرباء وجيش كييف يُسقط صواريخ وطائرات
تغيير حجم الخط     

هجوم أوكراني كبير بعشرات المسيرات على روسيا تسبب بأضرار وانقطاع الكهرباء وجيش كييف يُسقط صواريخ وطائرات

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة يونيو 14, 2024 7:47 am

4.jpeg
 
موسكو-(أ ف ب)-رويترز
أعلنت روسيا الجمعة إسقاط 87 مسيّرة أوكرانية خلال الليل، استهدفت 70 منها منطقة روستوف (جنوب) التي تضم مقر عملياتها العسكرية ضد كييف.
وقالت وزارة الدفاع “خلال الليل، أحبطت … محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بمسيرات”.
وأضافت “في المجموع، أسقطت 87 مسيّرة أوكرانية فوق مناطق روسية” موضحة أن 70 مسيّرة أسقطت فوق روستوف، ست منها فوق كل من كورسك وفورونيج واثنتان فوق كل من منطقتي فولغوغراد وبيلغورود الحدوديتين مع أوكرانيا.
ad
ولم تُسجل خسائر بشرية في روستوف، لكن الهجمات تسببت بانقطاع التيار الكهربائي في مناطق عدة، حسبما قال الحاكم الإقليمي فاسيلي غولوبيف على منصة تلغرام.
في فورونيج المحاذية لأوكرانيا، أصيب خزان وقود بأضرار طفيفة جراء تساقط حطام، بحسب الحاكم الإقليمي ألكسندر غوسيف.
وفي ذات السياق، قال الجيش الأوكراني اليوم الجمعة إنه تمكن من إسقاط سبعة صواريخ من أصل 14 أطلقتها روسيا في هجوم الليلة الماضية وتمكن كذلك من إسقاط 17 طائرة مسيرة استخدمتها موسكو في ذات الهجوم.
وأسقطت الدفاعات الجوية سبعة من أصل عشرة صواريخ كروز. وأطلقت روسيا أيضا ثلاثة صواريخ باليستية من طراز إسكندر-إم وصاروخ كينجال الباليستي الذي يتم إطلاقه من الجو خلال الهجوم.
وأسقط الجيش الأوكراني الصواريخ على سبع مناطق. وقال حاكم منطقة زابوريجيا إن صاروخا ضرب بقعة مفتوحة دون ورود تقارير بعد عن أضرار ولا إصابات.
كما دمرت القوات الجوية خمس طائرات مسيرة فوق منطقة دنيبروبتروفسك، وذكر حاكم المنطقة أن السلطات لم تصلها تقارير عن أضرار أو إصابات.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron